في تونس.. مقاضاة مجلة للأطفال شرحت كيفية صنع القنابل الحارقة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596679/

أعلنت وزارة المرأة والأسرة في تونس يوم الثلاثاء 9 أكتوبر انها قررت إقامة دعوى قضائية ضد مجلة تونسية موجهة للاطفال على نشرها مقالا يشرح كيفية صنع القنابل الحارقة،  محذرة من ان ذلك قد يشجع التطرف والارهاب في البلاد.

أعلنت وزارة المرأة والأسرة في تونس يوم الثلاثاء 9 أكتوبر/ تشرين الأول انها قررت إقامة دعوى قضائية ضد مجلة تونسية موجهة للاطفال على نشرها مقالا يشرح كيفية صنع القنابل الحارقة،  محذرة من ان ذلك قد يشجع التطرف والارهاب في البلاد.

ووفقا لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، فانه جاء في بيان للوزارة أنها ستقيم دعوى ضد الشركة التونسية للنشر وفنون الطباعة اثر اصدارها عددا من مجلة "قوس قزح" الموجهة للأطفال شمل مقالا حول كيفية صنع "كوكتيل المولوتوف" (القنابل الحارقة).

وتضمن المقال شرحا مفصلا للمواد المكونة للقنابل الحارقة ومجالات استعمالها، الأمر الذي يشكل خطرا كبيرا على الاطفال علما بفضولهم وحبهم للتجربة.

واعتبرت الوزارة  ان اطلاع الأطفال على محتوى المقال يمكن أن يعرضهم لمخاطر صحية "كأن ينفجر الخليط عند اعداده كما انه يمكن ان يقوموا باستعماله على سبيل التجربة واللعب وبالتالي يعرضون غيرهم للخطر كما قد يؤدي الى استغلالهم في اعمال تخريبية وارهابية مما يعرض امن البلاد الى الخطر."

وتسعى الحكومة التونسية التي تقودها حركة النهضة الإسلامية إلى مكافحة التطرف والعنف الذي انتشر بعد الانتفاضة الشعبية التونسية التي اطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي بداية العام الماضي. ففي الشهر الماضي هاجم متطرفون سفارة الولايات المتحدة في تونس احتجاجا على فيلم مسيء للاسلام، مما أسفر عن سقوط ضحايا.

وعادة ما يلجأ متشددون في تونس الى استخدان القنابل الحارقة في الاحتجاجات المناوئة للحكومة التي تخاف من ان ينتقل العنف إلى الأطفال.

وكالات