مقدسي: سورية لا تأمل المواجهة العسكرية مع احد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596678/

اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي ان سورية لا تأمل المواجهة العسكرية مع أحد، لكن في حال المواجهة فسيدافع السوريون عن كل ذرة تراب.

اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي ان سورية لا تأمل المواجهة العسكرية مع أحد، مؤكدا في نفس الوقت انه في حال المواجهة فسيدافع السوريون عن كل ذرة تراب.

وقال مقدسي في حديث لراديو "فان" الأرميني يوم الثلاثاء 9 اكتوبر/تشرين الاول ردا على اقتراح وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو تسليم نائب الرئيس السوري فاروق الشرع الحكم انه "عندما تسمح لنا تركيا أن نقول لها أية حكومة تفيدها نسمح لها بأن تقول لنا ذلك"، مؤكدا أن "الفيصل في هذا الأمر هو الشعب السوري".

وأكد أن "الجيش السوري بحالة دفاع عن النفس"، موضحا أنه "عندما يحصل إطلاق نار وتطلق القذائف والصواريخ وتوضع المتفجرات لا يكون هناك مطالب حرية".

واشار الى أن "المقصود من الحسم لا يعني انتصار السوري على السوري، بل نريد أن نقنع هذا السوري الذي يحمل السلاح أنه لا يستطيع من خلال حمل السلاح تحقيق مطالبه".

وشدد المسؤول السوري على أن الحل في سورية يكون من خلال الجلوس الى طاولة الحوار من دون أي محرمات، مؤكدا أن "مرجعيتنا هي الشارع السوري واذا كان الشارع لا يريد هذا النظام السياسي يرحل النظام".

المصدر: وكالات