انفجار للذخيرة الحربية في ميدان عسكري والتهيؤ لاجلاء سكان البلدات القريبة منه

أخبار روسيا

انفجار للذخيرة الحربية في ميدان عسكري والتهيؤ لاجلاء سكان البلدات القريبة منه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596636/

افادت وزارة الطوارئ الروسية، ان انفجارا للذخيرة وقع يوم 9 اكتوبر/تشرين الاول في ميدان دونغوز العسكري بمقاطعة اورينبورغ ، وان سكان البلدات الثلاث الواقعة على مقربة من الميدان سوف ينقلون الى اربعة مراكز مخصصة للاجلاء، وان وسائل النقل جاهزة للقيام بذلك.

افادت وزارة الطوارئ الروسية، ان انفجارا للذخيرة وقع يوم 9 اكتوبر/تشرين الاول، في ميدان دونغوز العسكري بمقاطعة اورينبورغ ، وان سكان البلدات الثلاث الواقعة على مقربة من الميدان سوف ينقلون الى اربعة مراكز مخصصة للاجلاء، وان وسائل النقل جاهزة للقيام بذلك.

ويقع ميدان دونغوز على بعد 40 كلم من مدينة اورينبورغ و15 كلم من محطة دونغوز للسكك الحديد.

وقع الانفجار الذي ادى الى نشوب حريق حوالي الساعة 11 (حسب توقيت موسكو)، وعلى الفور تحركت 10 سيارات اطفاء الى مكان الحريق ، حيث بلغ عدد الاشخاص والسيارات التي تساهم في عملية اطفاء الحريق 211 شخصا و52 سيارة اطفاء، واعلنت الوزارة ان طائرتين من طراز "ايل – 76 " وكذلك الطائرة "بي – 200 " الخاصة باطفاء الحرائق جاهزة للتوجه الى مكان الحادث.

وقال ايغور كوناشينكوف مدير المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية في تصريح لوكالة "نوفوستي" للانباء "انه خلال التحقق من حالة الافراد الذين ساهموا في عملية تفريغ الذخائر، تبين انهم جميعا بحالة جيدة ولا يوجد مصابين بينهم".

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة