مسؤول روسي: زيارة المالكي حدث هام يؤكد سعي بغداد الى توسيع التعاون مع موسكو

أخبار العالم العربي

مسؤول روسي: زيارة المالكي حدث هام يؤكد سعي بغداد الى توسيع التعاون مع موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596629/

أعلن سيرغي ناريشكين رئيس مجلس الدوما الروسي ان زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الحالية لموسكو حدث هام يثبت سعي بغداد الى توسيع التعاون مع روسيا. وأكد ناريشكين والمالكي أثناء لقائهما بموسكو الثلاثاء 9 اكتوبر/تشرين الأول ان روسيا والعراق يعولان على تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات الرئيسية.

أعلن سيرغي ناريشكين رئيس مجلس الدوما الروسي(مجلس النواب) ان زيارة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الحالية الى موسكو حدث هام يثبت سعي بغداد الى توسيع التعاون مع روسيا. وأكد ناريشكين والمالكي أثناء لقائهما بموسكو الثلاثاء 9 اكتوبر/تشرين الأول ان روسيا والعراق يعولان على تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات الرئيسية.

وقال ناريشكين أثناء اللقاء ان النواب الروس دعوا أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي لزيارة موسكو من أجل إقامة الاتصالات على المستوى البرلماني والتي من شأنها الإسهام في توطيد التعاون بين البلدين.

وأكد المسؤول الروسي ان "النواب الأعضاء في مجلس الدوما يسعون الى إقامة اتصالات مع زملائهم من العراق.. ونحن في انتظار زيارتهم تلبية للدعوة التي وجهناها لهم".

وشدد ناريشكين على أهمية زيارة المالكي الحالية الى روسيا، وقال مخاطبا المالكي : "نعتبر زيارتكم حدثا هاما يثبت سعي القيادة العراقية الى توسيع التعاون مع روسيا الاتحادية.. ونحن نشاطركم هذا السعي".

من جهته، أكد السيد المالكي أنه يعول على توطيد العلاقات الثنائية أكثر. وأشار الى ان مباحثاته في موسكو تهدف الى دفع التعاون الثنائي، لافتا الى استئناف هذا التعاون وعودة الشركات الروسية الى العراق في السنوات الاخيرة.

وذكر رئيس الوزراء العراقي انه لا يمكن القول ان العلاقات بين موسكو وبغداد لا تشوبها شائبة، لكنه أكد ان العراق يعول بالرغم من المشاكل القائمة على تعزيز العلاقات في شتى مجالات التعاون، معربا عن اعتقاده ان مباحثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ستسهم في تحقيق تلك الأهداف المشتركة.

المصدر: ايتار - تاس