مدفيديف: سنستخدم كافة الوسائل القانونية لإحباط محاولات إشعال الفتنة بين القوميات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59662/

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الاثنين 13 ديسمبر/كانون الأول ان جهاز الأمن الروسي سيستخدم كافة الوسائل القانونية لإحباط محاولات إشعال الفتنة بين الطوائف والقوميات في روسيا. وكلف الرئيس الروسي النائب العام ورئيس لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة، ببدء الملاحقة القضائية بحق المسؤولين عن أعمال الشغب التي وقعت في مركز موسكو يوم السبت 11 ديسمبر/كانون الأول.

اكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الاثنين 13 ديسمبر/كانون الأول ان جهاز الأمن الروسي سيستخدم كافة الوسائل القانونية لإحباط محاولات إشعال الفتنة بين الطوائف والقوميات في روسيا.
وقال الرئيس الروسي في اجتماع مجلس الأمن الروسي المنعقد بموسكو يوم الاثنين: "ان الأعمال الهادفة الى إثارة الكراهية على أساس ديني او عرقي خطيرة للغاية. ويحق للشرطة بل وحتى يجب عليها استخدام كافة التفويضات والوسائل التي ينص عليها القانون، لإحباط مثل هذه الأعمال".
وكلف الرئيس الروسي المدعي العام ورئيس لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة، ببدء الملاحقة القضائية بحق المسؤولين عن أعمال الشغب التي وقعت في وسط  موسكو يوم السبت 11 ديسمبر/كانون الأول، واصفا اضطرابات يوم السبت الماضي بانها جريمة.
هذا وقد اصيب نحو 30 شخصا بجروح واعتقل حوالي 70 آخرين وسط موسكو اثناء قيام مجموعة من مشجعي كرة القدم الروس باثارة الشغب في ساحة مانيج قرب الكرملين يوم السبت الماضي، حيث بادر المئات منهم الى الاشتباك مع بعض سكان العاصمة المنحدرين من شمال القوقاز مما اضطر قوات شرطة مكافحة الشغب الى استخدام الهراوات لتفريقهم ومنعهم من الخروج الى الطريق لقطعه.
واجتمع المشجعون في ساحة مانيج لاحياء ذكرى مقتل رفيقهم، مشجع فريق "سبارتاك" ايغور سفيريدوف خلال اشتباك وقع في بموسكو بتاريخ 6 من الشهر الجاري.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)