تركيا تقصف مواقع سورية ردا على سقوط قذيفة على اراضيها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596612/

قام الجيش التركي مجددا بقصف مواقع عسكرية سورية يوم 8 اكتوبر/تشرين الاول وذلك بعد سقوط قذيفة مورتر قادمة من سورية في الاراضي التركية.

قام الجيش التركي مجددا بقصف مواقع عسكرية سورية يوم 8 اكتوبر/تشرين الاول وذلك بعد سقوط قذيفة مورتر قادمة من سورية في الاراضي التركية.

وقال مسؤول تركي طلب عدم الكشف عن هويته ان قذيفة سورية سقطت بعد ظهر يوم الاثنين في منطقة ألتينوزو باقليم هاتاي جنوب شرق البلاد.

وهذا هو اليوم السادس على التوالي الذي ترد فيه القوات التركية على قصف من الجانب السوري من الحدود. وقد عزز الجيش التركي من وجوده على طول الحدود المشتركة مع سورية بامتداد 900 كيلومتر. وقالت مصادر تابعة لمقاتلي المعارضة السورية في محافظة الرقة السورية القريبة من بلدة اكاكالي التركية حيث قتلت قذائف سورية خمسة مدنيين يوم الاربعاء الماضي، انهم شاهدوا خمس حافلات عسكرية تركية محملة بالجنود تقوم بدوريات على الجانب التركي من الحدود.

من جانبه اشار المحلل السياسي أكرم مُكَنا في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق الى ان تركيا ومنذ بداية الأزمة في سورية كانت رأس حربة لتخريب الدولة السورية، وان التوتر بدأته تركيا باقامة معسكرات تدريب وتسهيل دخول المسلحين الى الاراضي السورية. وفي حال عزمت تركيا على القيام بحماقة، بحسب تعبيره، فانها شتشعل المنطقة برمتها.

هذا واعتبر المحلل السياسي جورج علم في مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" من بيروت ان "الاوضاع على الحدود التركية-السورية متوترة بسبب الفوضى، ولكن الامور، وبعكس ما يقال، قابلة للتطور، اي بمعنى ان اي حادث امني عادي ربما يلهب هذه الجبهة او تلك".

المصدر: فرانس برس