كوريا الشمالية تقول ان صواريخها قادرة على ضرب أراضي الولايات المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596610/

أعلنت كوريا الشمالية ان لديها صواريخ قادرة على ضرب قواعد عسكرية أمريكية داخل  الولايات المتحدة. ونشرت وكالة "تستاك" للأنباء الكورية الشمالية الرسمية الثلاثاء 9 أكتوبر/تشرين الأول بيانا صادرا عن لجنة الدفاع الوطني أكد ان بيونغ يانغ مستعدة للرد على أي تهديدات عسكرية أمريكية.

أعلنت كوريا الشمالية ان لديها صواريخ قادرة على ضرب قواعد عسكرية أمريكية ليس في اليابان وكوريا الجنوبية فحسب، بل وداخل الولايات المتحدة.

ونشرت وكالة "تستاك" للأنباء الكورية الشمالية الرسمية الثلاثاء 9 أكتوبر/تشرين الأول بيانا صادرا عن لجنة الدفاع الوطني أكد ان بيونغ يانغ مستعدة للرد على أي تهديدات عسكرية أمريكية.

وقال البيان: "نحن لا نخفي أن القوات المسلحة الثورية... بما في ذلك القوات الصاروخية الاستراتيجية قادرة على ضرب.. قواعد قوات العدوان الامبريالي الأمريكي ليس في الأراضي الكورية وفي اليابان وجزيرة غوام فحسب،  بل وداخل أراضي الولايات المتحدة".

جاء هذا الإعلان بعد يومين من كشف النقاب عن إبرام اتفاق بين سيئول وواشنطن يعطي الضوء الأخضر لزيادة مدى الصواريخ الباليستية الكورية الجنوبية، لكي تصل الى أكثر من ضعفي مداها الحالي البالغ 800 كم كقوة لردع جارتها الشمالية.

هذا ومن المعتقد ان بيونغ يانغ تعمل على تطوير صاروخ بعيد المدى يصل لمسافة 6700 كم أو أكثر بهدف الوصول الى أراضي الولايات المتحدة، لكن الاختبارات الاخيرة لهذا الصاروخ لم تتكلل بالنجاح.

المصدر: رويترز

صفحة أر تي على اليوتيوب