انطلاق المنتدى الابتكاري الروسي الأول في موسكو

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59660/

بدأ في العاصمة موسكو يوم 13 ديسمبر/كانون الاول المنتدى الابتكاري الروسي الأول تحت عنوان "روسيا - الى الأمام" حيث سيتم اعطاء اشارة رمزية لإنطلاق مشروع سكولكوفو الروسي للإبتكارات والتطبيقات العلمية التحديثية.

بدأ في العاصمة موسكو يوم 13 ديسمبر/كانون الاول المنتدى الابتكاري الروسي الأول تحت عنوان "روسيا - الى الأمام" حيث سيتم اعطاء اشارة رمزية لإنطلاق مشروع سكولكوفو الروسي للإبتكارات والتطبيقات العلمية التحديثية.
وسيواصل المنتدى فعالياته على مدار يومين حيث من المتوقع أن يترأس الرئيس دميتري مدفيديف يوم الثلاثاء اجتماع لجنة تحديث وتطوير الاقتصاد الروسي. وقال رئيس صندوق سكولكوفو فيكتور فيكسيلبيرغ انه تم تخصيص ما يعادل مليارين و800 مليون دولار لتطوير مشروع سكولكوفو لمدة ثلاث سنوات، مشيرا الى انه تم حتى الآن تكوين فريق عمل ونظام للقيادة ووضعت الأحكام الأساسية، وذلك لتوفير بيئة ونظام اقتصادي خاص لتحقيق المشاريع الابتكارية. بدوره قال رئيس مؤسسة "روس نانو" أناتولي تشوبايس إن المشاريع التي تم تنفيذها هذا العام في مجال النانو بلغت حوالي 100 مشروع. وبلغت  الاستثمارات فيها حوالي 11 مليار دولار، واستثمرت شركة "روس نانو" في هذه المشاريع  نحو نصف المبلغ المذكور بينما كان الجزء الأكبر من الاستثمارات من نصيب القطاع الخاص.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية