رومني يعد بتنفيذ برنامج فعال للدفاع الصاروخي بغض النظر عن الموقف الروسي

أخبار العالم

رومني يعد بتنفيذ برنامج فعال للدفاع الصاروخي بغض النظر عن الموقف الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596594/

اعلن ميت رومني المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية المقبل في خطاب مكرس للسياسة الخارجية الامريكية انه سيعمل على تنفيذ برنامج فعال للدفاع الصاروخي دون ان يبدي اية مرونة في العلاقات مع روسيا بهذا الشأن.

اعلن ميت رومني المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية المقبل في خطاب مكرس للسياسة الخارجية الامريكية القاه يوم الاثنين 8 اكتوبر/تشرين الاول انه سيعمل على تنفيذ برنامج فعال للدفاع الصاروخي دون ان يبدي اية مرونة في العلاقات مع روسيا بهذا الشأن.

وقال رومني بمعهد فرجينيا العسكري انه سيعمل على اقامة "دفاع صاروخي فعال للحماية من الاخطار. وبهذا الخصوص لن تكون هناك اية مرونة في العلاقة مع فلاديمير بوتين".

واكد المرشح انه سيدعو حلفاء الولايات المتحدة في الناتو الى دعم هذا الحلف الأكبر ليظل قويا، وذلك عن طريق تخصيص 2% من الناتج الداخلي الاجمالي في كل دولة من الدول الاعضاء في الحلف للنفقات الامنية. واشار الى ان هذه المعايير تلبيها حاليا 3 دول فقط من الدول الـ 28 الاعضاء في الناتو.

واشار رومني الى ان حلفاء الولايات المتحدة يحتاجون الى ان تتولى واشنطن الدور القيادي في العديد من المناطق، بما في ذلك في الشرق الاوسط واوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي وامريكا اللاتينية.

المصدر: "وول ستريت جورنال"، وكالات

فيسبوك 12مليون