اختطاف سوريين وسعوديين جنوب اليمن على يد مسلحين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596591/

اختطفت مجموعة مسلحة في اليمن يوم الاثنين 8 اكتوبر/تشرين الاول عشرة أشخاص على طريق لحج-عدن بينهم أربعة سوريين وسعوديان اثنان وأربعة يمنيين.

اختطفت مجموعة مسلحة في اليمن يوم الاثنين 8 اكتوبر/تشرين الاول عشرة أشخاص على طريق لحج-عدن بينهم أربعة سوريين وسعوديان اثنان وأربعة يمنيين.

ونقلت وكالة "يمن برس" عن مصدر محلي بمحافظة لحج بجنوب البلاد ان "مسلحين قاموا بنصب نقطة تفتيش وهمية على طريق عدن-تعز بمنطقة آل عميرة القريبة من محافظة لحج لمجموعة من الاشخاص كانوا يستقلون سيارة صالون بينهم اربعة سوريين وسعوديين واربعة يمنيين، وهم في طريقهم الى محافظة عدن".

 واضاف المصدر ان مسلحين من أبناء الصبيحة التابعة لمديرية طور الباحة في لحج قاموا باقتياد المختطفين مع سيارتهم الى جهة غير معروفة، مشيرا الى ان قوات الامن انتشرت بكثافة في المنطقة وعلى محيط مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج وصولا الى مديرية الصبيحة التي ينتمي اليها الخاطفون.

من جهته، اكد مصدر أمني ان رجال قبائل مسلحين خطفوا تسعة من سائقي الشاحنات بينهم 4 سوريين وأربعة يمنيين، من بينهم ضابط في الجيش اليمني، يوم الاثنين للضغط على الحكومة لاطلاق سراح أقاربهم المعتقلين.

وذكرت مصادر اخرى أن من بين المختطفين اثنان يحملان الجنسية السعودية.

ويطالب الخاطفون باطلاق سراح 13 من رجال القبائل ألقي القبض عليهم بعد اشتباكات مع قوات الامن بشأن نزاعات على أراض.

كما قالت مصادر قبلية في منطقة الصبيحة التابعة لمحافظة لحج جنوب اليمن ان مسلحين يتبعون قبائل الصبيحة اختطفو عدد من العمال السعوديين والسوريين ممن يعملون سائقين على سيارات قاطرة.

المصدر: وكالات