المالكي: الهدف من زيارتي إلى روسيا هو إعادة بناء العلاقات الإقتصادية في كل المجالات

أخبار العالم العربي

المالكي: الهدف من زيارتي إلى روسيا هو إعادة بناء العلاقات الإقتصادية في كل المجالات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596586/

صرح نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي اليوم الاثنين 8 اكتوبر/تشرين الأول في موسكو أنه جاء إلى موسكو آملا في إعادة العلاقات معها في جميع المجالات ومشجعا للمستثمرين الروس والشركات للقدوم إلى العراق، حيث فتحت فرص اسثمار ضخمة لتستفيد منها جميع الأطراف.

صرح نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي اليوم الاثنين 8 اكتوبر/تشرين الأول في موسكو أنه جاء إلى موسكو آملا في إعادة العلاقات معها في جميع المجالات وتشجيعا للمستثمرين الروس والشركات للقدوم إلى العراق، حيث فتحت فرص اسثمار ضخمة لتستفيد منها جميع الأطراف.

وقال المالكي للصحفيين والدبلوماسيين في احد مباني وزارة الخارجية الروسية:" نحن نرغب في عودة العلاقات الإقتصادية مع روسيا والتي توقفت منذ فترة طويلة، كما أن البعد الأساسي لهذه الزيارة هو التطرق لإمكانية إعادة العلاقات في المجالات التي يمكن أن يكون لروسيا الاتحادية فيها دورا كبيرا، إذ يمكن لروسيا أن تكون شريكا في تنمية وتطوير الموارد العراقية، كما أنها شريك في إعادة الإعمار والبناء من خلال الشركات التي لها حضور في مختلف المجالات".

وأضاف :"أتمنى أن تكون هذه الزيارة هي مقدمة للنجاح في كل المجالات التي جئنا من أجلها، فلقد فتحنا الحديث مع الشركات الروسية للإسثمار في العراق وجئنا لنشجع رجال الأعمال الروس والشركات الروسية للمجئ إلى العراق سواء كانت شركات صغيرة أوكبيرة، شركات نفطية او شركات كهرباء، شركات إعمار أو شركات زراعة، شركات تجارة أو صناعة، فكل هذه الشركات الباب مفتوح امامها للإستثمار في العراق على قاعدة الصداقة بين البلدين".

وفي رده على سؤال حول حجم التبادل التجاري المتوقع مع روسيا خلال السنوات الخمس القادمة؟ قال المالكي: "لا أستطيع أن احدد حاليا حجم التبادل التجاري الذي سيكون في السنوات الخمس القادمة، ولكني أتوقع أنه سيكون كبيرا جدا، لوجود همة وإرادة كبيرة، إضافة لأن المجال موجود في العراق لإستثمارات أكبرتجعل التبادل التجاري كبيرا جدا بين البلدين".

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية