اصابة 4 فلسطينيين بينهم طفلة في قصف اسرائيلي على جنوب غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596579/

أصيب أربعة فلسطينيون بينهم طفلة بجروح في قصف مدفعي اسرائيلي على شرق خان يونس جنوب قطاع غزة يوم الاثنين 8 اكتوبر/تشرين الاول.

أصيب أربعة فلسطينيين بينهم طفلة بجروح في قصف مدفعي اسرائيلي على شرق خان يونس جنوب قطاع غزة يوم الاثنين 8 اكتوبر/تشرين الاول بعد ان أطلق ناشطون فلسطينيون صواريخ على جنوب اسرائيل ردا على ضربة جوية قتلت فلسطينيا واصابت نحو 10 آخرين يوم الاحد.

وقال مصدر طبي فلسطيني لـ"يونايتد برس انترناشونال" ان "ثلاثة مواطنين بينهم طفلة في الثالثة عشرة من عمرها، أصيبوا بجروح متوسطة بعد سقوط عدة قذائف مدفعية أطلقتها دبابات إسرائيلية على بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس".

وأضاف أن قصفا مماثلا تجاه بلدة القرارة أسفر عن إصابة ناشط من سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي.

بينما قال سكان في بلدة خان يونس ان "دبابة إسرائيلية فتحت نيرانها على المنطقة التي يعتقد أن الصواريخ انطلقت منها، مما أدى الى اصابة أربعة أطفال بإصابات طفيفة، والحاق أضرار بمئذنة مسجد وخزان للمياه".

وجاء القصف الإسرائيلي في أعقاب سقوط أكثر من 20 قذيفة صاروخية على تجمعات إسرائيلية محاذية لجنوب قطاع غزة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وكان الذراعان المسلحان لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، أعلنا عن قصف مواقع عسكرية إسرائيلية بقذائف صاروخية ردا على غارة رفح، مساء الأحد والتي أسفرت عن مقتل فلسطيني واصابة 10 آخرين بجروح من بينهم اطفال.

وقال متحدث باسم حماس: "ان الحركة لن تبقى سلبية في مواجهة ما وصفه بالعنف الإسرائيلي من جانب واحد". من جانبه، اعلن الجيش الإسرائيلي انه: "استهدف مواقع نشاط  لحماس، يعتقد أنها مسؤولة عن إطلاق الصواريخ".

هذا واعتبر الكاتب والمحلل السياسي مصطفى الصواف في مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" من غزة ان "هذا التصعيد هو حلقة ضمن سلسلة كاملة من الاعتداءات وما جرى هو رد الاعتبار لموضوع الطائرة التي استطاعت اختراق الاجواء الاسرائيلية".