الشباب المصري الثائر يعتزم تنظيم وقفات احتجاجية في اليوم الـ 100 لرئاسة مرسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596571/

يعتزم اتحاد شباب الثورة المصرية "الإحتفال" بالمئة يوم الأولى لتولي الرئيس محمد مرسي إدراة شؤون البلاد عبر وقفات احتجاجية جماهيرية في جميع ربوع الوطن. ويتضمن البيان الذي أصدره عدد من الإتحادات السياسية الشبابية اليوم الاثنين 8 اكتوبر/ تشرين الأول دعوة المصريين إلى الخروج يوم الجمعة للتظاهر.

يعتزم اتحاد شباب الثورة المصرية "الإحتفال" بالمئة يوم الأولى لتولي الرئيس محمد مرسي إدراة شؤون البلاد عبر وقفات احتجاجية جماهيرية في جميع ربوع الوطن. ويتضمن البيان الذي أصدره عدد من الإتحادات السياسية الشبابية اليوم الاثنين 8 اكتوبر/ تشرين الأول  دعوة المصريين إلى الخروج يوم الجمعة للتظاهر.

ويرى الداعون للوقفات أن رئيس الدولة الجديد لم ينفذ وعوده التي اعطاها في أحاديثه وخطابته أثناء حملته الإنتخابية. علاوة على ذلك يطالبون بإعادة تشكيل لجنة صياغة الدستور التي تعمل حاليا على كتابة القانون الأساسي للبلاد حتى يتم مراعاة مصالح كافة طبقات المجتمع المصري فيها. ويطالب الاتحاد كذلك بالإفراج عن كل الثوريين المعتقلين بسبب آرائهم السياسية وأن تتم محاكمة من تلطخت أيديهم بدماء الثوار. إضافة لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه مصري/200 دولار/ ورفض القروض الأجنبية والقضاء على الفساد في المؤسسات الحكومية.

من جهته صرح خالد الكاشف المتحدث الرسمي باسم اتحاد شباب الثورة: "إن الجمعة القادمة هي جمعة استكمال الثورة المصرية، لأنه حتى الآن لم يتم تنفيذ ولا مطلب واحد من مطالبها ولم يحدث أي تقدم على طريق تحقيق العدالة الإجتماعية والمساواة والحريات".

بينما يرصد موقع مرسي ميتر التي يراقب نشاط الرئيس أن 58% من المصريين غير راضين عن أداء مرسي. إذ من بين 64 هدفا من الاهداف المعلنة بخطة المئة يوم لم ينفذ منها سوى 9 أهداف، إضافة لـ 23 في طور التنفيذ. وفي يوم حلفه اليمين في 30 يونيو/ حزيران الماضي وعد الرئيس المصري بحل 5 مشاكل وتحديات رئيسية تواجه البلاد وهي مجالات الأمن والمرور والنظافة والوقود ورغيف الخبز.

المصدر: وكالة "إيتار - تاس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"