عبد الباسط سيدا: إقتراح تولي الشرع السلطة بعد الأسد سيكون موضع نقاش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596565/

اعلن عبد الباسط سيدا رئيس "المجلس الوطني السوري" المعارض ان اقتراح تولي نائب الرئيس السوري فاروق الشرع السلطة محل الاسد سيكون موضع نقاش.

اعلن عبد الباسط سيدا رئيس "المجلس الوطني السوري" المعارض ان اقتراح تولي نائب الرئيس السوري فاروق الشرع السلطة محل الاسد سيكون موضع نقاش.

وقال سيدا في حديث لقناة "العربية" يوم الاحد 7 اكتوبر/تشرين الاول: "إننا نؤكد على الرموز الوطنية التي أيدت الثورة منذ انطلاق شرارتها في إدارة المرحلة الانتقالية، وإن كانت هناك تطورات طرأت على المشهد السوري، فلابد من مناقشتها داخل أروقة المجلس الوطني، ومع بقية أقطاب المعارضة السورية".

واضاف ان "إقتراح تولي فاروق الشرع السلطة بعد الرئيس السوري بشار الأسد سيكون موضع نقاش".

وكان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو قد اعتبر أن نائب الرئيس السوري فاروق الشرع شخصية ملائمة لتحل محل الرئيس السوري الحالي بشار الأسد.

وقال داود أوغلو في مقابلة مع قناة "‪TRT" التركية أن الشرع "إنسان متعقل وذو ضمير ولم يشارك في المجازر في سورية. ولا أحد س.واه يعرف بشكل أفضل النظام في البلاد".

وأكد الوزير التركي ان المعارضة السورية "تميل الى قبول الشرع" لقيادة الادارة السورية في المستقبل.

كما أعلن برهان غليون، الرئيس السابق لـ"المجلس الوطني السوري" عن موافقة المعارضة السورية أن يرأس نائب الرئيس السوري فاروق الشرع حكومة انتقالية بغية حقن الدماء ووقف القتال في سورية.

هذا واعتبر الكاتب والمحلل السياسي جو معكرون في حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن انه "من الواضح ان هناك مرونة من المعارضة السورية بعد رفضهم سابقا اي رمز من رموز النظام السوري، وهناك ضغوط دولية عليها لبدء حوار ما".

الأزمة اليمنية