وزير الدفاع الروسي يحذر من محاولات التدخل الخارجي في النزاع السوري

أخبار العالم العربي

وزير الدفاع الروسي يحذر من محاولات التدخل الخارجي في النزاع السوري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596562/

أعرب وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف الاثنين 8 اكتوبر/ تشرين الأول عن معارضته لتدويل النزاع الدائر في سورية وأطلق تحذيرا من أن التدخل الخارجي هناك قد يؤدي إلى نتائج كارثية.

أعرب وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف الاثنين 8 اكتوبر/ تشرين الآول عن معارضته لتدويل النزاع الدائر في سورية وحذّر من أن التدخل الخارجي هناك قد يؤدي إلى نتائج كارثية.

وصرح سيرديوكوف في أثناء مباحثاته ونظيره الألماني تومس دي ميزير: "ما يقلقنا هو تدويل النزاع عبر إقدام دول أخرى على دعم خصوم نظام بشار الأسد. إن الجانب الروسي يؤيد قيام السوريين أنفسهم بتسوية هذه المشاكل، إذ أن التدخل الخارجي قد يؤدي إلى تبعات كارثية لا تحمد عقباها". جاء ذلك على لسان إيرينا كوفالتشوك السكرتيرة الصحفية لوزير الدفاع التي نقلت كلام الوزير للصحفيين.

وحسب كلامها، في إطار مباحثات سيرديوكوف و دي ميزير، تبادل الطرفان، على وجه الخصوص، الآراء حول آفاق التسوية السلمية للأزمة السورية. كما ناقشا، إضافة لذلك،  آفاق التعاون في إطار حوار "روسيا- الناتو"، وأكدا على الإهتمام المشترك في التنمية المستقبلية لهذا الحوار.

وقالت كوفالتشوك:" أكد الوزير الروسي على ضرورة تنسيق الجهود للتسوية العاجلة للمشاكل التي تعوق التعاون في المنفعة المتبادلة، وبوجه خاص، لفت سيرديوكوف نظر زميله الى مخاوف روسيا تجاه خطط نشر المنظومة الأمريكية المضادة للصورايخ (الدرع الصاروخي) في أوروبا".

ومن جهته أطلع الطرف الألماني الوزير الروسي على رؤيته الخاصة للوضع في ليبيا ومالي.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء+ "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية