رسميًا... البلجيكي إيريك غيريتس مدربا للخويا القطري خلفا لبلماضي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596555/

أعلن نادي لخويا القطري لكرة القدم (بطل الدوري) رسميا يوم الإثنين 8 أكتوبر/ تشرين الأول، عن تعاقده مع البلجيكي اريك غيريتس لتولي مهام تدريب الفريق.

أعلن نادي لخويا القطري لكرة القدم (بطل الدوري) رسميا يوم الإثنين 8 أكتوبر/ تشرين الأول، عن تعاقده مع البلجيكي اريك غيريتس لتولي مهام تدريب الفريق.

وسيحل غيريتس (58 عاما) مكان الجزائري جمال بلماضي الذي شغل منصب المدير الفني للنادي منذ العام 2010، حيث سيشرف الأخير على أخر مبارايات الفريق اليوم أمام الغرافة في بطولة كأس نجوم قطر.

وجاء الاستغناء عن خدمات المدرب الجزائري بعد البداية غير الموفقة لفريق لخويا، حيث حصل على ثلاث نقاط فقط من مبارياته الثلاث الأولى في الدوري بعدما خسر مرتين أمام الجيش (1-0) والريان (3-1) بعد أن افتتح الموسم بالفوز على السيلية (2-0).

وتجدر الإشارة الى أن هذا النادي القطري سيكون الفريق السابع الذي يدربه البلجيكي إيريك غيريتس، قبل أن يُعفى من منصبه كمدرب للمنتخب المغربي بعد سلسلة من النتائج المخيبة للأمال في بطولة كأس إفريقيا.

ويحمل غيريتس تاريخا حافلا بمشواره التدريبي، حيث بدأ التدريب في ناديه السابق ستاندار دو لييغ البلجيكي سنة 1992، قبل أن ينتقل إلى لييرز في العام 1994 ويختتم مشواره معه النادي بتتويج تاريخي للفريق بإحرازه للدوري البلجيكي في 1997.

كما تولى غيريتس قيادة النادي الأكبر في بلاده أف سي بروغ، وبعدها فريق أيندهوفن الهولندي في أول تجربة له خارج بلجيكا كمدرب، لينتقل بعد ذلك الى كايزر سلاوترن الألماني، من ثم نادي فولفسبورغ الألماني، وبعدها نادي غلطة سراي في 2005 وقاده للفوز بلقب الدوري التركي في أول موسم، قبل أن يتجه إلى فرنسا لتدريب نادي أولمبيك مارسيليا، ومن ثم قاد الهلال السعودي إلى لقب الدوري المحلي وكأس ولي العهد، قبل أن يتسلم تدريب منتخب أسود أطلس.