الشيخة موزة تٌقلّد وسام الابتسامة البولندي وتزور مؤسسة أورنج الخيرية في هولندا

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596547/

قلدت زوجة الرئيس البولندي آنا كوموروفسكي زوجة أمير قطر الشيخة موزة بنت ناصر المسند وسام الإبتسامة البولندي الرفيع تكريما للجهود التي تبذلها الشيخة موزة في مساعدة الأطفال.

قلدت زوجة الرئيس البولندي آنا كوموروفسكا زوجة أمير قطر الشيخة موزة بنت ناصر المسند وسام الإبتسامة البولندي الرفيع تكريما للجهود التي تبذلها الشيخة موزة في مساعدة الأطفال.

وفي اطار حفل جرى في حديقة لازنيكي الملكية في العاصمة البولندية وارسو أشادت آنا كوموروفسكا بجهود الشيخة موزة في مجال التعليم والصحة مضيفة أن نشاطها لا يقتصر على قطر بل يمتد إلى العديد من دول العالم.

من جانبها أعربت الشيخة موزة عن سعادتها بهذا التقدير وأشارت الى "أهمية تكريس كافة الجهود لحماية الأطفال والدفاع عن حقوقهم، خاصة في مناطق النزاعات لضمان رسم ابتسامتهم من خلال العمل على بناء مستقبل مشرق لهم"، وفقا لمجلة "أنا زهرة".

وأكدت زوجة أمير قطر، وهي رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أنها تعمل منذ 20 عاماً من أجل حصول الأطفال على التعليم في الكثير من الدول المنكوبة وغيرها.

يذكر أن وسام الإبتسامة البولندي الذي أسسته مجلّة "كوريير بولسكا" عام 1968 يُمنح للشخصيات المرموقة في مجال العمل الإنساني.

وفي إطار جولتها الأوروبية التي شملت كلا من النرويج وفنلندا وبولندا وهولندا، توجهت الشيخة موزة بصحبة الأميرة مكسيما زوجة ولي العهد الهولندي إلى مؤسسة "أورنج" الخيرية في مدينة أمستردام، حيث التقت الشيخة موزة بعدد من ممثلي المؤسسة واستمعت إلى شرح عن دور المؤسسة في مجالات الرعاية الاجتماعية والبرامج التعليمية. وشمل اللقاء بحث سبل التعاون المستقبلي بين مؤسسة "اورنج" ومؤسسة قطر في هذا المجال.

كما التقت زوجة أمير قطر عددا من الشباب الذين استفادوا من دعم المؤسسة لهم في حياتهم العلمية والعملية.

يذكر أن "أورنج" التي تأسست عام 2002 برعاية من الاميرة مكسيما تدعم العديد من المبادرات الاجتماعية الهادفة الى الاندماج الاجتماعي، كما تدعم المشاريع الصغيرة التي يطرحها الشباب في البلاد.

وكالات