حجاج روسيا يتوجهون الى الاراضي المقدسة لأداء فريضة الحج

أخبار روسيا

حجاج روسيا يتوجهون الى الاراضي المقدسة لأداء فريضة الحج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596532/

بدأت الافواج الاولى من حجاج روسيا الى الاراضي المقدسة البالغ عددهم ما يربو على 20 ألف حاج بالسفر جوا الى جدة والمدينة.

يتولى 26000 رجل من افراد الدفاع المدني و6900 مركبة و19 مروحية ضمان سلامة ضيوف الرحمن القادمين من مختلف انحاء العالم الى الاراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية وبضمنهم حجاج روسيا . كما ستتولى 450 وحدة ميدانية ضمان الأمن والنظام في وادي منى ومنطقة جبلي عرفات ومزدلفة .وقد اعلنت ذلك مصادر المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية.

وبدأت الافواج الاولى من حجاج روسيا بالتوجه الى الاراضي المقدسة جوا فغادرت مطار أويتاش في محج قلعة(داغستان) طائرة تحمل فريقا من الحجاج. وتتوقع المصادر ان يبلغ عدد الحجاج من داغستان في هذا العام حوالي 13 الف حاج. علما ان داغستان تتصدر دوما مناطق روسيا الأخرى من حيث عدد الحجاج وتبلغ نسبتهم عادة حوالي 50 بالمائة من حصة روسيا التي قررتها وزارة الحج السعودية والبالغة 20500 حاج. لكن عدد الراغبين من روسيا في أداء فريضة الحج أكثر من هذا بقدر كبير.

وسيتوجه من مطار منرالنيه فودي ومطار نالتشيك الحجاج من جمهورية قبردينو بلقاريا وجمهورية قرشاي شركيسيا وجمهورية انغوشيا واقليم ستافروبل. اما الحجاج من وسط روسيا وسيبريا فسيتوجهون جوا عبر مطارات قازان وموسكو وبطرسبورغ .

علما ان غالبية الحجاج سيتوجهون الى جدة والمدينة جوا حيث ان الاوضاع الراهنة في منطقة الشرق الاوسط تجعل من الصعب السفر الى المملكة السعودية برا.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة