أحداث تاريخية روسية غامضة في ميوزكل مسرحي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596531/

أطلق مسرحُ الأوبريت الموسكوفي مشروعه الجديد، الذي انتظره الآلافُ من عشاق الميوزكل، حيث شهدت خشبةُ المسرح العرضَ الأول  لميوزكل "الكونت أورلوف"، المعتمدِة على أحداثٍ حقيقية من عهد الإمبراطورة الروسية يكاترينا الثانية.

أطلق مسرحُ الأوبريت الموسكوفي مشروعَه الجديد، الذي انتظره الآلافُ من عشاق الميوزكل، حيث شهدت خشبةُ المسرح العرضَ الأول  لميوزكل "الكونت أورلوف"، المعتمدِة على أحداثٍ حقيقية من عهد الإمبراطورة الروسية يكاترينا الثانية.

ويأتي العمل الجديد واعدا، موسيقى رومان إيغناتييف، لبيريتو الشاعر الروسي المعروف يوليي كيم، وإخراج ألينا تشيفيك، التي عملت مع العديد من مشاريع الميوزكل الناجحة في روسيا. ومصممة الرقص فنانة روسيا القديرة ايرينا كورنييف.

"الكونت أورلوف" عمل درامي مأخوذ عن رواية حقيقية جرت أحداثها في القرن الثامنَ عشَر، وما زالت أحداثها غامضة حتى اليوم. وجرت أحداث المسرحية الموسيقية في فترة حكم الإمبراطورة الروسية يكاتيرينا الثانية، التي كلفت الكونت اليكسي أورلوف، أحدَ القادة المفضلين لديها، والذي ساهم في ارتقائها لعرش روسيا، بالإشراف على الأسطول الروسي في إيطاليا، حيث تظهر فتاة تدعي أنها حفيدةُ الإمبراطور الروسي بطرس الأول، الأميرةُ يليزافيتا، وتطالب باسترجاع العرش الروسي. أورلوف الذي يحاول إغواءَ الفتاة لإرجاعها الى روسيا وادخالها السِجن، من اجل استعادة مكانته لدى الامبراطورة يكاترينا، يقع هو في حب الفتاة لتجمعَهما مشاعرُ مودة متبادلةٌ قوية جياشة. ويقف الكونت أمام معضلة هي الأصعبُ بالنسبة للجندي المحارب، الذي أدى قسمه أمام الدولة: هل يخون نفسه وقلبه وحبيبته؟ أم يخون أسطوله ووطنه وإمبراطورته؟

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

أفلام وثائقية