وصول وزير الدفاع الالماني الى افغانستان بزيارة مفاجئة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59651/

وصل وزير الدفاع الألماني كارل­ تيودور تسو جوتنبرج وقرينته شتيفاني يوم 13 ديسمبر/كانون الاول إلى أفغانستان في زيارة مفاجئة. وقال جوتنبرج عقب وصوله الى معسكر القوات الألمانية في إقليم قندز "من المهم جدا أن يتم قبيل عيد الميلاد (الكريسماس) التعبير عن الامتنان والدعم لهؤلاء الذين يؤدون خدمة شاقة على بعد آلاف الكيلومترات من وطنهم".

وصل وزير الدفاع الألماني كارل­ تيودور تسو جوتنبرج وقرينته شتيفاني يوم 13 ديسمبر/كانون الاول إلى أفغانستان في زيارة مفاجئة. ووصل الوزير وقرينته  إلى معسكر القوات الألمانية في إقليم قندز شمالي أفغانستان بعد توقف في القاعدة العسكرية الألمانية بمدينة مزار شريف شمالي البلاد. وقال جوتنبرج عقب وصوله "من المهم جدا أن يتم قبيل عيد الميلاد (الكريسماس) التعبير عن الامتنان والدعم لهؤلاء الذين يؤدون خدمة شاقة على بعد آلاف الكيلومترات من وطنهم".

ورافق غوتنبرغ في زيارته، بمناسبة عيد الميلاد ديفيد ماكليستر وفولفجانج بومر رئيسي حكومة ولايتي سكسونيا السفلى وسكسونيا- انهالت  الألمانيتين. ويعتبر جوتنبرج أول وزير ألماني يصطحب قرينته في منطقة المهام الخارجية للجيش الألماني.

هذا ومن المقرر ان تتفقد قرينة الوزير خلال الزيارة مستشفى ميداني تابع للقوات الألمانية والتحدث مع مجندات ألمانيات.

وحول الاوضاع في أفغانستان قال غوتنبرغ ان الاشتباكات الحالية أصعب وأطول من الشتاء الماضي، إلا أنه أشار إلى وجود تقدم ملحوظ في الأحوال خلال الأشهر الماضية، مؤكدا على ضرورة تكوين صورة واضحة عن الوقائع الحالية في هذا البلد، بهدف تقرير تمديد مهمة القوات الألمانية هناك.

يذكر ان زيارة الوزير الالماني للبلاد تعد السابعة منذ توليه مهام منصبه في خريف عام 2009.

تأتي هذه الزيارة في وقت يتفاقم فيه الجدل في ألمانيا حول مهمة القوات الألمانية في أفغانستان، حيث من المقرر أن تعرض الحكومة الألمانية الأسبوع الجاري تقريرها بشأن تطور الأوضاع في أفغانستان.

كما يعتزم جيدو فيسترفيله وزير الخارجية الألماني الإدلاء ببيان حكومي حول الموضوع في البرلمان الألماني "بوندستاغ" الخميس القادم. وتواجه مهمة دعم هذه القوات من البرلمان تهديدا بالانقسام، حيث يرفض الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض الموافقة على تمديد المهمة في حالة عدم خفض عدد القوات الألمانية في أفغانستان، التي يبلغ قوامها حاليا نحو 5 آلاف جندي بحلول العام المقبل.

وكان فيسترفيله أشار من قبل إلى إمكانية خفض القوات الألمانية في أفغانستان بحلول عام 2012.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك