كلاسيكو البرسا والريال ينتهي بثناية لكل من ميسي ورونالدو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596507/

ساد التعادل الايجابي لقاء "الكلاسيكو" بين العملاقين برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد الذي أقيم يوم الأحد 7 اكتوبر/تشرين الأول، على ملعب "كامب نو"، في إطار منافسات الأسبوع السابع لليغا الإسبانية لكرة القدم.

ساد التعادل الايجابي لقاء "الكلاسيكو" بين العملاقين برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد الذي أقيم على ملعب "كامب نو" يوم الأحد 7 أكتوبر/تشرين الأول، في إطار منافسات الأسبوع السابع لليغا الإسبانية لكرة القدم.

جاءت المباراة قوية ومثيرة من جانب الطرفين وسريعة جداً منذ صافرة البداية. وتبادل الفريقان الهجمات والفرص الضائعة حتى الدقيقة الـ 23 عندما مرر الألماني سامي خضيرة كرة من على مشارف منطقة الجزاء إلى المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ومنه الى الجهة اليسرى إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أطلقها قوية من داخل المنطقة في الزاوية القريبة الضيقة على يمين الحارس فيكتور فالديز، محرزاً هدف المباراة الأول، والهدف الثامن له في مرمى الفريق الكاتالوني منذ قدومه الى الفريق الملكي.

ورد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بهدف التعادل سريعاً للبلوغرانا في الدقيقة الـ 31 من متابعة لكرة مرفوعة من قبل زميله بيدرو رودريغيز من الجهة اليمنى أخطأ الدفاع في إبعادها لتتهادى أمام ميسي الذي لم يجد صعوبة كبيرة في إرسالها الى داخل الشباك في الزاوية اليمنى من الحارس إيكر كاسياس. ويعد هذا الهدف الـ 16 لميسي في مرمى الريال، وبات على بعد هدفين فقط من تحطيم رقم الأسطورة دي ستيفانو الذي سجل 18 هدفاً في كل مباريات الكلاسيكو ليكون هدافه التاريخي حتى الآن. وانتهى الشوط الأول المثير بالتعادل الإيجابي (1-1).

ومع مضي ساعة من بداية اللقاء وضع ميسي البرسا في المقدمة بهدف أحرزه من ضربة حرة مباشرة، ليصبح على بعد هدف واحد من الهداف التاريخي لمباريات الكلاسيكو الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو، نجم ريال مدريد في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، برصيد 18 هدفاً.

ولكن رونالدو الذي حطم رقم دي ستيفانو نفسه من حيث عدد الأهداف المسجلة مع الميرنجي في موسم واحد ضمن الليغا الإسبانية، عاد وأحرز الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه بتسديدة أرضية على يسار الحارس في الدقيقة الـ 66، بعد تمريرة بينية سحرية من زميله الألماني مسعود أوزيل من الوسط. وحاول الفريقان اقتناص هدف الفوز في الوقت المتبقي من المباراة، ولكن النتيجة بقيت على حالها، التعادل الايجابي بهدفين لكل منهما.

واكتفى كل من البرسا والريال بنقطة واحدة ليبقى فارق الـ 8 نقاط بينهما، إذ رفع برشلونة رصيده الى 19 نقطة في صدارة الدوري، بينما وصل ريال مدريد الى نقطته الـ 11 في المركز الخامس.

يذكر أن رونالدو أصبح أول لاعب يسجل في 6 مباريات كلاسيكو متتالية في التاريخ.

ويعتلي رونالدو صدارة الهدافين مع ميسي برصيد 8 أهداف في الدروي، بفارق هدف أمام النجم الكولومبي راديميل فالكاو الذي يقود فريقه أتلتيكو مدريد في مباراته أمام ضيفه ملقا في ختام منافسات هذا الأسبوع.

وفيما يلي التشكيلة الأساسية التي لعب بها البرسا مباراة الكلاسيكو ضد الريال:

لحراسة المرمى: فيكتور فالديس

لخط الدفاع : خافيير ماسكيرانو، داني ألفيس، خوردي ألبا، أدريانو.

لخط الوسط: خافي هيرنانديز، سيرخيو بوسكيتس، أندرياس إنييستا، سيسك فابريغاس.

لخط الهجوم: بيدرو رودريغيز، ليونيل ميسي.

مدرب برشلونة: تيتو فيلانوفا

تشكيلة ريال مدريد الأساسية:

لحراسة المرمى: إيكر كاسياس

لخط الدفاع: سيرخيو راموس، بيبي، مارسيلو دا سيلفا ، ألفارو أربيلوا

لخط الوسط: مسعود أوزيل، تشابي ألونسو، سامي خضيرة، أنخيل دي ماريا.

لخط الهجوم: كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما.

مدرب ريال مدريد: البرتغالي جوزيه مورينيو.