هيغ: لندن ستواصل البحث عن حل للأزمة السورية وتطبيق العقوبات على إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596502/

صرح وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ بأن لندن ستواصل البحث عن حل للأزمة السورية مشيرا إلى مواصلة تقديم المساعدة للاجئين السوريين وتزويد المعارضة بما سمّاه بالمساعدات التقنية. وفي شأن آخر أكد أن المجتمع الدولي لم يتعب من المفاوضات مع إيران بشأن ملفها النووي، مؤكدا في الوقت نفسه الاستمرار في تطبيقِ العقوبات المفروضة عليها.

صرح وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ بأن لندن ستواصل البحث عن حل للأزمة السورية مشيرا إلى مواصلة تقديم المساعدة للاجئين السوريين وتزويد المعارضة بما سمّاه بالمساعدات التقنية.

وقال هيغ أثناء مؤتمر الحزب المحافظ يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول: "مستمرون في البحث عن حل للأزمة السورية المأسوية. ولكن لم نحقق نجاحا بعد في هذا الشأن بسبب استعمال القوى الأخرى في مجلس الأمن حق النقض. لكن يمكننا أن نجد السبيل لذلك عبر توفير الطعام وإيواء اللاجئين السوريين وتسجيل الانتهاكات بحقهم من أجل تحقيق العدالة في يوم ما، وتقديم مساعدات تقنية للمعارضة السورية تسهم في إنقاذ حياة الناس، والاستعداد لرحيل الأسد حين سيكون للسوريين مستقبل ديمقراطي وسلمي".

هيغ: سنواصل تطبيق العقوبات على إيران

وفي شأن آخر أكد هيغ أن المجتمع الدولي لم يتعب من المفاوضات مع إيران بشأن ملفها النووي، مؤكدا في الوقت نفسه الاستمرار في تطبيقِ العقوبات المفروضة عليها. وحذر هيغ من خطورة امتلاك إيران أسلحة نووية.

وقال: "نحن لم نتعب من المفاوضات، ولكن لنكون واضحين فإننا أيضا لم نمل من تطبيق وتكثيف ضغط العقوبات. إن الانتشار النووي في الشرق الأوسط سيكون كارثيا، وبشكل خاص لشعب إيران".

المصدر : وكالات.

فيسبوك 12مليون