مهرجان "ART DOC FEST".. أفلام لا تشاهدها على شاشة التلفزيون

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59648/

اختتم في قاعة دار السينما "خودوجيستفيني" وسط موسكو مهرجان "Art doc fest" السينمائي الرابع الذي استمرت فعالياته طيلة الأسبوع الماضي واستقطب حشودا من عشاق الفن السابع وأبرز رجال السينما والتلفزيون، وذلك لأن "Art doc fest" يعتبر أكبر المهرجانات الروسية للأفلام الوثائقية غير التجارية.

اختتم في قاعة دار السينما "خودوجيستفيني" وسط موسكو مهرجان "Art doc fest" السينمائي الرابع الذي استمرت فعالياته طيلة الأسبوع الماضي واستقطب حشودا من عشاق الفن السابع وأبرز رجال السينما والتلفزيون، وذلك لأن "Art doc fest" يعتبر أكبر المهرجانات الروسية للأفلام الوثائقية غير التجارية. تأسس المهرجان عام 2007 بمبادرة اتحاد السينمائيين الروس والإدارة الخاصة بمنح الجائزة الوطنية "غصن الغار" في مجال السينما الوثائقية، بهدف تعريف الجماهير الروسية العريضة بأحدث وأروع الأفلام الوثائقية التي لا تعرض عادة على شاشة التلفزيون.
ومن ميزات المهرجان أن مسابقته الرسمية تضم  أفلامًا جديدة فقط ، لم يسبق عرضها في دور السينما ولم تشارك في المهرجانات الأخرى. وبجانب الأفلام المتنافسة لنيل جوائز المهرجان هناك عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية المعروفة تم تقديمها خارج البرنامج الرسمي. واللافت أن المهرجان لا يخلو من الأفلام الأجنبية الناطقة باللغة الروسية والتي تقدم لنا نظرة إلى روسيا من خارجها.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية