آزارينكو تتفوق على شارابوفا وتتوج بلقب بطلة بكين

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596460/

أحرزت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكو لقب بطلة دورة بكين الدولية للتنس، البالغ مجموع جوائزها 3 ملايين و828 ألف دولار، على حساب جارتها الروسية ماريا شارابوفا، بفوزها السهل عليها بمجموعتين نظيفتين في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الأحد 7 اكتوبر/تشرين الأول.

أحرزت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكو لقب بطلة دورة بكين الدولية للتنس، البالغ مجموع جوائزها 3 ملايين و828 ألف دولار، يوم الأحد 7 اكتوبر/تشرين الأول.

وجاء تتويج فيكتوريا أزارينكو المصنفة الأولى عالمياً، على حساب جارتها الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية، بفوزها السهل عليها بمجموعتين نظيفتين بواقع: (6-3) و (6-1) في المباراة النهائية.

ويعد هذا اللقب الخامس لأزارينكو (23 عاماً)، في الموسم الحالي، بعد فوزها في دورة سيدني، وبطولة أستراليا المفتوحة على حساب شارابوفا بالذات، ودورة الدوحة، وإنديان ويلز، بينما خسرت في نهائي دورة شتوتغارت، ودورة مدريد، وبطولة أمريكا المفتوحة، والثالث عشر في مسيرتها الاحترافية حتى الآن.

أما شارابوفا (25 عاماً) فقد فشلت في رفع رصيدها الى أربعة ألقاب في الموسم الحالي، بعد أن كانت قد فازت في نهائي دورة شتوتغارت على أزارينكو بالذات، وروما وبطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس"، بينما خسرت في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، ودورتي إنديان ويلز وميامي، اضافة الى نهائي مسابقة التنس ضمن فعاليات دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية في لندن 2012.

وحققت فيكتوريا أزارينكو فوزها السابع على ماريا شارابوفا في المواجهات المباشرة بينهما حتى الآن، ثلاث منها هذا العام في أستراليا وانديان ويلز وأمريكا المفتوحة، وجميعها على أراض صلبة، مقابل أربع هزائم، واحدة منها فقط كانت في الموسم الحالي في نهائي دورة شتوتغارت الألمانية.

يذكر أن البولندية أغنيشكا ردفانسكا (23 عاماً)، كانت قد توجت بلقب بطلة النسخة الماضية لدورة بكين، على حساب الألمانية أندريا بيتكوفيتش، ولكنها فشلت في الدفاع عنه بعد خسارتها أمام الصينية نا لي في الدور ربع النهائي للنسخة الحالية.