الحكومة الباكستانية تخير رجال الشرطة بين الوزن الزائد والوظيفة

الصحة

الحكومة الباكستانية تخير رجال الشرطة بين الوزن الزائد والوظيفة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596450/

عبرت الحكومة الباكستانية عن قلقها إزاء تزايد الوزن لدى رجال الشرطة المنوط بهم حماية البلاد وخدمة الشعب، مما يعني ان الوزن الزائد سيؤثر على أدائهم، فأقدمت على إجبارهم على ممارسة الرياضة كي يتخلوا الوزن الزائد .. أو ان يتخلوا عن وظيفتهم في حال فشلهم بذلك. 

عبرت الحكومة الباكستانية عن قلقها إزاء تزايد الوزن لدى رجال الشرطة المنوط بهم حماية البلاد وخدمة الشعب، لان الوزن الزائد سيؤثر في أدائهم.

وحول هذا الشأن قال الرجل الثاني في دائرة الشرطة البنجابية شيخ افتخار ان الدائرة خصصت موقعاً لممارسة الرياضة البدنية لرجال الشرطة، ورفعت شعاراً مفاده: "اخسروا وزنكم أو وظيفتكم". ويشدد شيخ افتخار على ألاّ يكون  قياس الخصر "أكثر من 120 سم ."

وتبدأ التمرينات الرياضية في غرفة ملحقة بقسم الشرطة، حيث يراقب المدرب جميع الحركات. وعلى الرغم من ان الأجهزة المخصصة للتمارين الرياضية ليست عصرية، إلا ان ذلك لا يشكل عائقاً أمام رجال الشرطة لتحدي الذات وإظهار التفاني وبذل الجهود للتخلص من الشحوم العالقة بأجسادهم.

وتشمل التمارين الرياضية على رفع الأثقال وممارسة التمارين السويدية، لحرق أكبر كم ممكن من الدهون. أما في حال لم يحقق أي من رجال الشرطة الهدف المطلوب من هذه التمرينات الرياضية، فيبدو انه سيكون معرضاً للاجراءات التي لوحت الحكومة باتخاذها في حقهم.

الشرطي محمد أزاد يقول إن آخر مرة مارس فيها الرياضة كانت قبل 20 عاما، ولديه 3 أطفال ويعاني السكري. لكنه يقول إنه سيبذل جهده في خدمة وطنه، فبالنسبة لمحمد والمئات غيره، فإن بقاءه في وظيفته لا يقتصر على ممارسة التمرينات المفروضة عليه، بل وتحقيق نتائج مرضية تؤهله للاحتفاظ بها.

المصدر: arabic.cnn