بخاخ سويسري لإعادة الألفة بين الأزواج

العلوم والتكنولوجيا

بخاخ سويسري لإعادة الألفة بين الأزواج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596439/

أصبح بإمكان الأزواج اللجوء الى اختراع علمي حديث يُسهم باستعادة الأُلفة والود فيما بينهم في حال نشبت خلافات أدت الى أجواء تؤدي الى اضطراب في العلاقة، وذلك بعد ان نجحت جامعة زيوريخ السويسرية بابتكار بخاخ يحتوي على هرمون "أوكسيتوسين" المسمى بهرمون الرقة والأمان.

أصبح بإمكان الأزواج اللجوء الى اختراع علمي حديث يُسهم باستعادة الأُلفة والود فيما بينهم في حال نشبت خلافات أدت الى أجواء تؤدي الى اضطراب في العلاقة، وذلك بعد ان نجحت جامعة زيوريخ السويسرية بابتكار بخاخ يحتوي على هرمون "أوكسيتوسين" المسمى بهرمون الرقة والأمان، وهو الهرمون الذي تفرزه المرضعة حين تُرضع طفلها، مما يؤدي الى ارتباط عاطفي وثيق بين الطفل ووالدته.

ولا يقتصر البخاخ السويسري على إعادة إحياء مشاعر المحبة بين الزوجين، بل يُسهم في إثارة الرغبة الجنسية.

وتمكنت جامعة زيوريخ من التوصل الى هذه النتائج بعد ان أجرت تجارب خضع لها أزواج تتراوح اعمارهم بين 20 و50 عاما،ً تم فرزهم الى مجموعتين. وبحسب التجربة طلب القائمون عليها من الأزواج العودة بالذاكرة الى مشاكل مروا بها والخوض في تفاصيلها، حتى وصل بهم الأمر الى الغضب والاستياء المتبادل.

هنا تدخل العلماء واستخدموا مع المجموعة الأولى البخاخ المعدل بهرمون الـ "أوكسيتوسين"، فيما استخدموا مع المجموعة الثانية بخاخا عاديا، فكانت النتيجة ان المشاعر السلبية لدى الأزواج في المجموعة الأولى تضاءلت بشكل تدريجي، وأصبح الرجال أكثر تودداً فيما النساء باتت أقل الحاحا، بينما ظلت الحدة والعصبية سمة الأزواج من المجموعة الثانية.

المصدر: موقع akhbarona