الهند...تجربة ناجحة لاطلاق صاروخ "برامس" الاسرع من الصوت

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596430/

صرح برافين باتهاك ممثل شركة "برامس ايروسبيس" لوكالة "ايتار تاس" يوم 7 اكتوبر/تشرين الاول، بان القوات الحرية الهندية اجرت بنجاح تجربة لاطلاق صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت من نوع "برامس" الروسي – الهندي المشترك.

صرح برافين باتهاك ممثل شركة "برامس ايروسبيس" لوكالة "ايتار تاس" يوم 7 اكتوبر/تشرين الاول، بان القوات الحربية الهندية اجرت بنجاح تجربة لاطلاق صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت من نوع "برامس" الروسي – الهندي المشترك.

 واطلق الصاروخ من الفرقاطة الرئيسية "تيغ" التي استلمتها الهند في شهر ابريل/نيسان من السنة الحالية. وهذه الفرقاطة بنيت في مصنع "ينتار" لبناء السفن بمدينة كالينينغراد بين عامي 2007 و2009 . حيث كان الاتفاق على بناء ثلاث فرقاطات من نفس النوع قد وقع عام 2006 . وتبلغ حمولة هذه الفرقاطة 4035 طن ومجهزة باحدث الاسلحة، التي من ضمنها مجمع صواريخ "برامس" (8 صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت مضادة للسفن).

وبامكان صواريخ برامس التي تنتجها شركة "برامس ايرسبيس" الروسية – الهندية المشتركة مهاجمة اهداف على مسافة 290 كيلومترا. وهذا الصاروخ قد ادخل الخدمة الفعلية في القوات البرية الهندية وكذلك زودت به بعض السفن الحربية. وتجري حاليا دراسات بهدف تحديث الصاروخ ليصبح بالامكان اطلاقه من الجو ومن الغواصات. كما تجرى الدراسات على صاروخ برامس الفائق السرعة ليدخل الخدمة قريبا.

صفحة أر تي على اليوتيوب