فنزويلا تنتخب رئيسا جديدا لها.. وتشافيز يشارك في الانتخابات للمرة الثالثة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596416/

تنطلق يوم الأحد 7 أكتوبر/تشرين الأول الانتخابات الرئاسية في فنزويلا. ويشارك تشافيز الذي يتولى منصب الرئاسة منذ عام 1999، في الانتخابات للمرة الثالثة، على الرغم من إصابته بالسرطان. لكنه يواجه لأول مرة منافسا قويا، لا تقل فرص فوزه كثيرا عن فرص تشافيز نفسه.

تنطلق يوم الأحد 7 أكتوبر/تشرين الأول الانتخابات الرئاسية في فنزويلا، حيث يتوجه نحو 19 مليون ناخب الى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد يحكم البلاد خلال السنوات الست القادمة.

ويشارك في الانتخابات 7 مرشحين، لكن المراقبين يشيرون الى أن المنافسة الحقيقية ‎ستنحسر بين مرشحين اثنين هما الرئيس الحالي هوغو تشافيز ومرشح المعارضة إنريكي كابريليس.

ويشارك تشافيز (58 عاما) الذي يتولى منصب الرئاسة منذ عام 1999، في الانتخابات للمرة الثالثة، على الرغم من إصابته بالسرطان. لكنه يواجه لأول مرة منافسا قويا، لا تقل فرص فوزه كثيرا عن فرص تشافيز نفسه.

وكان كابريسيل (40 عاما) قد فاز في الانتخابات الداخلية التي أجرتها المعارضة مطلع العام الجاري لانتخاب مرشحها في الانتخابات. و كابريسيل وهو محام وخبير اقتصادي، ينحدر من عائلة يهودية في جزيرة كوراساو، وتملك عائلته شركات تعمل في مجال الإعلام والترفيه والعقارات.

وفي حين تشير استطلاعات لآراء الناخبين أجرتها مؤسسات قريبة من الدولة الى احتمال فوز تشافيز على منافسه بفارق يتراوح بين 20 و30%، تظهر استطلاعات لهيئات مستقلة، أن الرئيس الحالي يتقدم بفارق ضئيل جدا، وقد أشارت نتائج أحد الاستطلاعات الى أن  كابريسيل سيفوز بفارق يصل الى مليون صوت.

وفي ظل هذه التوقعات، يسود قلق نفوس الناخبين. وقد بدأ المواطنون شراء المواد الاساسية استعدادا لأية حالات طوارئ قد تنشأ بعد الانتخابات.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون