كوريا الشمالية تحذر من اندلاع حرب نووية في المنطقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59641/

حذرت كوريا الشمالية يوم الاثنين 13 ديسمبر/كانون الأول من مواصلة التعاون العسكري بين جارتها الجنوبية والولايات المتحدة، مشيرة الى ان هذه التعاون قد يسفر عن اندلاع حرب نووية في المنطقة. ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي بدأت فيه القوات الكورية الجنوبية مناورات عسكرية بالعتاد الحي في مناطق حدودية مع كوريا الشمالية.

حذرت كوريا الشمالية يوم الاثنين 13 ديسمبر/كانون الأول من مواصلة التعاون العسكري بين جارتها الجنوبية والولايات المتحدة، مشيرة الى ان هذه التعاون قد يسفر عن اندلاع حرب نووية في المنطقة.
ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي بدأت فيه القوات الكورية الجنوبية مناورات عسكرية بالعتاد الحي في مناطق حدودية مع كوريا الشمالية. وقال متحدث باسم القوات الكورية الجنوبية، إن المنورات ستتم في 27 موقعا جنوبي البلاد، بينها مناطق حدودية متنازع عليها مع بيونغ يونغ.
ومن المرتقب أن تستمر المناورات حتى يوم الجمعة المقبل. وعلى الرغم من ان هذه المناورات تجري بشكل دوري، الا انها تجذب هذه المرة اهتماما بالغا لانها تأتي على خلفية تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية بعد تبادل إطلاق النار بين الكوريتين يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني.
وجاء في تقرير نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، ان التعاون العسكري بين سيؤول وواشنطن ليس الا مجرد خدعة تهدف الى تصعيد التوتر بين الشمال والجنوب وقد تؤدي الى خطر حرب نوويةفي شبه الجزيرة الكورية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك