وزير الدفاع السوري: "موعد النصر قريب"

أخبار العالم العربي

وزير الدفاع السوري:
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596403/

أكد وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج أن سورية ستنتصر قريبا في ما سماه "الحرب الكونية" التي تخوضها معتبرا أن "موعد النصر قريب".

أكد وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج أن سورية ستنتصر قريبا في ما سماه "الحرب الكونية" التي تخوضها معتبرا أن "موعد النصر قريب".

وقال الفريج في تصريح للتلفزيون السوري يوم السبت 6 أكتوبر/تشرين الأول، إن قيادة الجيش تؤكد تصميمها على إعادة الأمن والأمان إلى ربوع سورية.

هذا واعتبر وزير الدفاع السوري أن بلاده تتعرض لحرب "شبه كونية" لأنها ترفض التخلي عن "مقومات السيادة والكرامة" وتتمسك بحقوقها وأنها "واثقة من قدراتها على اسقاط المؤامرة والمتآمرين".

وشدد الفريج على أن الباب لا يزال مفتوحا أمام الجميع، بما في ذلك "اولئك الذين اخطأوا ويودون العودة إلى ظلال الوطن في إشارة إلى المسلحين".

محلل سوري: لا يوجد جل غير الحل العسكري للنزاع في سورية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق شدد المحلل السياسي السوري محي الدين محمد على استحالة أي حسم غير الحسم العسكري للنزاع السوري "لأن المسلحين لا يطرحون بالأصل طروحات سياسية".

صحفي عربي: إدانة مجلس الأمن الدولي لتفجيرات حلب منفصلة عن التمرد المسلح

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أشار مدير مكتب جريدة "النهار" في نيويورك علي بردى إلى أن إدانة التفجيرات الإرهابية الأخيرة في حلب في بيان مجلس الأمن الدولي المتخذ يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول "منفصلة عن التمرد المسلح الذي تواجهه السلطات السورية". ولفت في هذا السياق إلى أن "العناصر المتعاطفة مع تنظيم القاعدة دخلوا في ثورة الشعب السوري".

باحث عربي: تركيا لن تصبح يدا يضرب الغرب بها سورية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أعرب المحلل السياسي ورئيس مركز "الحوار" في واشنطن صبحي غندور عن اعتقاده بأن تركيا لن تكون يدا يضرب بها الغرب سورية، مشيرا إلى موقف أنقرة الرافض لأداء مثل هذا الدور وتفهم حلف الناتو لعجزه عن القيام بعملية عسكرية ضد سورية.

الأزمة اليمنية