أنباء عن سقوط عشرات القتلى في اشتباكات بين قوات الحكومة والمعارضة في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596371/

ذكرت وكالة "سانا" أن القوات المسلحة السورية تمكنت من قتل عدد من المسلحين بينهم أربعة أتراك في بستان القصر بحلب. من جهة أخرى أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المقاتلين سيطروا يوم السبت على قرية حدودية مع تركيا بعد معارك أدت الى سقوط نحو 30 قتيلا من الطرفين.

 

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن القوات المسلحة السورية تواصل ملاحقة المسلحين في عدد من مناطق البلاد.

وأوضحت الوكالة يوم السبت 6 أكتوبر/تشرين الأول، أن عملية نوعية أجرتها القوات الحكومية أسفرت عن تدمير سيارتين مزودتين برشاشات "دوشكا" و7 سيارات نوع "مرسيدس" بمن فيها من المسلحين وتمكنت من قتل عدد من المسلحين بينهم أربعة أتراك في بستان القصر بحلب.

كما أشارت الوكالة إلى أن القوات النظامية دمرت ثلاث سيارات مزودة برشاشات "دوشكا" وقضت على عدد من المسلحين في الفردوس ونادي العروبة ببستان الباشا والشيخ خضر.

من جهة أخرى نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المقاتلين سيطروا يوم السبت على قرية حدودية مع تركيا في جسر الشغور بمحافظة إدلب بعد معارك أدت الى سقوط نحو 30 قتيلا من الطرفين.

وذكر المرصد: "سيطرت الكتائب الثائرة المقاتلة على بلدة خربة الجوز ورفعت فيها علم الثوار"، مشيرا الى ان المقاتلين المعارضين سيطروا أيضا على حواجز للقوات النظامية.

وأدت اشتباكات استمرت ساعات بين الطرفين الى سقوط "ما لا يقل عن 25 (جنديا) من القوات النظامية وإصابة العشرات منهم بجراح"، في حين قتل ثلاثة من المقاتلين المعارضين "بينهم قائد كتيبة".