"/>عدد مستخدمي "فيسبوك" يصل إلى مليار شخص - RT Arabic

عدد مستخدمي "فيسبوك" يصل إلى مليار شخص

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596368/

حقق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنجازاغير مسبوق في مجال التقنيات المتطورة، إذ وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من مليار شخص، ما يعني أن شخصا من كل سبعة من سكان الأرض له حساب على الموقع.

 

موقع التواصل الاجتماعي الأشهر على شبكة الإنترنت، "فيسبوك"، يحقق إنجازا كبيرا يضاف إلى نجاحاته السابقة.. الآن تجاوز عدد مشتركيه مليار شخص، أي أن واحدا من كل سبعة على ظهر الكوكب لديه حساب مسجل على فيسبوك، وهذا يعني كذلك نحو نصف عدد مستخدمي الإنترنت في العالم.

ليس هذا فحسب، بل أن الرقم يعادل ضعف ما كان قد وصل إليه الموقع في أغسطس/آب 2010.

وفقا لآخر الإحصاءات، فالمشتركون الذين ينضمون بشكل متزايد هم من فئة الشباب؛ إذ تصل معدلات أعمارهم إلى 22 عاما، في حين كانت 26 في عام 2007. والعدد الأكبر منهم جاء من البرازيل والهند وإندونيسيا والمكسيك والولايات المتحدة.

وقالت باربارا أوتوتاي الكاتبة المتخصصة في مجال التكنولوجيا بوكالة "أسوشيتد برس": "اليوم هناك مليار مستخدم... الآن لا يمكن الدخول إلى "فيسبوك" من الصين التي يصل تعداد سكانها إلى أكثر من مليار نسمة، يمثلون ربع عدد مستخدمي الإنترنت في العالم".

وكما هو معروف، كلما طالت مدة استخدام فيسبوك من قبل شخص ما، كلما ازداد عدد أصدقائه، إذ أن من قام بالتسجيل قبل عامين يزيد عدد أصدقائه اليوم عن 300، في حين أن من سجل عام 2006 له الآن قرابة 600 صديق.. وعدد المستخدمين من الأجهزة المحمولة يرتفع باضطراد مع انتشار الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية بشكل كبير.

وترى أوتوتاي أن "في فيسبوك، هم يرون المستخدمين المتنقلين تحديا كبيرا.. فهناك الآن 60% من المستخدمين المليار يدخلون حساباتهم عبر أجهزة محمولة، لكن عائدات الإعلانات في فيسبوك من استخدام تلك الأجهزة يعد صغيرا جدا".

وهنأ مؤسس الموقع مارك زاكربيرغ مستخدميه وموقعه بهذا الإنجاز عبر رسالة نشرها على صفحته على فيسبوك.. فهل ما يزال بإمكان الموقع المزيد كي يحققه؟

المصدر: أ ب + "روسيا اليوم"