مسيرة احتجاج في باكستان ضد الغارات الأمريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596359/

انطلقت مسيرة احتجاجية السبت 6 أكتوبر/ تشرين الاول ضد الضربات التي تشنها طائرات أمريكية من دون طيار من العاصمة إسلام أباد باتجاه منطقة جنوب وزيرستان القبلية التي تعد هدفا متكررا لضربات الطائرات الامريكية من دون طيار. ويقود المسيرة الناشط السياسي عمران خان زعيم حركة "العدالة".

انطلقت مسيرة احتجاجية السبت 6 أكتوبر/ تشرين الاول ضد الضربات التي تشنها طائرات أمريكية من دون طيار من العاصمة إسلام أباد باتجاه منطقة جنوب وزيرستان القبلية التي تعد هدفا متكررا لضربات الطائرات الامريكية من دون طيار. ويقود المسيرة الناشط السياسي عمران خان زعيم حركة "العدالة"، كما يشارك في المسيرة نشطاء أمريكيون.

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" من باكستان ان خان كان قد أعلن خان أن الهدف من المسيرة هو إتاحة الفرصة إلى العالم ليطلع على ما تسببه هذه الغارات من قتل للأبرياء ودمار للمناطق القبلية في بلاده. واتهم عمران خان الحكومة بأن هجمات الطائرات الأمريكية بدون طيار على منطقة وزيرستان تتم بموافقتها.

وقال عمران خان أن الحكومة وحدها هي التي تعارض مسيرة السلام التي يعتزم حزبه تنظيمها إلى وزيرستان فيما لا يعترض عليها لا الجيش ولا طالبان.

وأضاف خان أن هجمات الطائرات الأمريكية بدون طيار تفرز مسلحين مضيفا أن 40 ألف شخص قتلوا في الحرب على الإرهاب، داعيا الباكستانيين بما في ذلك الأحزاب السياسية للمشاركة في مسيرة السلام.

 وقال في مؤتمر صحفي حول مسيرة السلام التي يعتزم حزبه تنظيمها إلى جنوب وزيرستان، أن ناشطين من الخارج يتوافدون للمشاركة في المسيرة.

وأضاف مراسل "روسيا اليوم" ان وزير الداخلية عبدالرحمن ملك  أعرب عن تخوفه من احتمال تعرض مسيرة السلام لهجوم إرهابي.  وكان مسعود كوثر حاكم إقليم "خيبر بختونخواه" الشمالي الغربي انتقد عمران خان في مقابلة تليفزيونية، وقال أنه لا يدرك الحقائق على أرض الواقع محذرا من أنه لا مجال للسماح لروح المغامرة في وزيرستان.

وأصدرت حركة طالبان الباكستانية بيانا انتقدت فيه المسيرة وقالت أن عمران خان يهدف من ورائها لتحقيق مصالح سياسية.

 وقد بلغ هذا النوع من الهجمات في عهد الرئيس باراك أوباما ستة أضعاف عددها في السابق، إذ وقع ما يقرب من 300 غارة منذ أن تولى أوباما.

إفادة مراسل قناة "روسيا اليوم" في باكستان

المصدر: "روسيا اليوم"