شركة فوكسون تنفي شائعات إضراب عمال مصنعها بالصين

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596355/

فندت شركة فوكسون المختصة بتجميع منتجات آبل في الصين يوم السبت 6 اكتوبر/تشرين الأول، فندت الشائعات التي أطلقتها صحف غربية حول توقف الإنتاج بسبب إضراب آلاف العمال في مصنعها هناك، حسبما ذكرت وكالة "رويتر".

فندت شركة فوكسون المختصة بتجميع منتجات آبل في الصين يوم السبت 6 اكتوبر/تشرين الأول، فندت الشائعات التي أطلقتها صحف غربية حول توقف الإنتاج نتيجة لإضراب آلاف العمال في مصنعها، حسبما ذكرت وكالة "رويتر".

وكانت وسائل إعلام غربية قد ذكرت نقلا عن جماعة تشاينا ليبور ووتش الحقوقية أن آلاف العمال أضربوا عن العمل في مصنع للشركة بالصين يقوم بتجميع تليفونات آي فون 5 التي تنتجها شركة آبل الأمريكية.

ويأتي الإضراب المزعوم في وقت حرج بالنسبة لشركة آبل بعد اسابيع من أكبر عرض عالمي تقوم به لهذا الهاتف الذكي، ومن جهة أخرى يقول محللون أن آبل تواجه صعوبة بالفعل بسبب ضغوط الإمدادات.

غير أن ممثلي شركة فوكسون كتبوا لوكالة "رويتز" عبر البريد الإلكتروني رسالة قالوا فيها أنه لم تحدث أية إضرابات كان من شأنها توقيف الإنتاج، لكن وقعت في 1 و2  اكتوبر/تشرين الأول مشكلتان منفصلتان بين عمال تجميع المنتجات والمسؤولين عن قيود الجودة، إلا أن الرسالة أكدت أن هذين الخلافين تمت تسويتهما على الفور.

كما ذكرت الرسالة:"كافة الانباء التي تشير إلى حدوث إضراب غير صحيحة، فالإنتاج لم يتوقف في هذا المصنع أو في غيره من مصانع شركة فوكسون".

يذكر أن شركة فوكسون تعتبر المزود الرئيسي لمكونات منتجات مؤسسة آبل، حيث يجري في مصانعها ، على وجه الخصوص، إنتاج جهازي آي باد وآي فون.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

أفلام وثائقية