الأسواق السعودية تشهد تراجعا في مبيعات الدجاج بسبب العزوف عن شراءه

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596347/

شهدت الأسواق السعودية خلال الأيام الماضية تراجعا في مبيعات الدجاج المبرد بسبب العزوف عن شراء الدجاج ، بسبب ارتفاع أسعار الدجاج بنسبة تصل إلى 30 في المائة، يأتي ذلك مع تزايد دعوات شعبية على المنتديات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة شراء الدجاج بالأسعار الحالية.

شهدت الأسواق السعودية خلال الأيام الماضية تراجعا في مبيعات الدجاج المبرد بسبب العزوف عن شراء الدجاج، بسبب ارتفاع أسعار الدجاج بنسبة تصل إلى 30 في المائة، يأتي ذلك مع تزايد دعوات شعبية على المنتديات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة شراء الدجاج بالأسعار الحالية.

وأكد عامر أحمد وهو مدير مبيعات في أحد محال التوزيع بالرياض لـصحيفة "الوطن"، إن مبيعاتهم من الدجاج المبرد انخفضت إلى أكثر من 30 بالمئة منذ بدء العزوف عن الشراء، مشيرا إلى أنه منذ يومين منع موزع إحدى شركات الدجاج التي رفعت أسعارها من تنزيل حمولتها في المحل بعد الإحجام عن الشراء.

وأضاف انه ابلغ الموزع بعدم الرغبة في شراء كميات إضافية طالبا منه إعادة النظر في السعر الجديد الذي زاد بمعدل 75 هللة عن السعر السابق، لافتا إلى أن الكثير من الزبائن يتفحصون أنواع الدجاج المتوفرة في متجره ويشترون كميات قليلة من الأنواع الأقل سعرا.

المصدر: صحيفة "الوطن" السعودية

توتير RTarabic