سانا: الجيش السوري قضى على غالبية المجموعات المسلحة في قدسيا بريف دمشق

أخبار العالم العربي

سانا: الجيش السوري قضى على غالبية المجموعات المسلحة في قدسيا بريف دمشق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596341/

ذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" السبت 6 أكتوبر/ تشرين الأول ان الجيش السوري قضى على غالبية المجموعات المسلحة في مدينة قدسيا في ريف دمشق عبر سلسلة من العمليات على مدى 3 أيام. من جانبها أشارت لجان التنسيق المحلية المعارضة في سورية ارتفاع حصيلة ضحايا المواجهات، في مختلف أنحاء سورية الجمعة، إلى أكثر من 127 قتيلا.

ذكرت وكالة الانباء السورية "سانا" السبت 6 أكتوبر/ تشرين الأول ان الجيش السوري قضى على غالبية المجموعات المسلحة في مدينة قدسيا في ريف دمشق عبر سلسلة من العمليات على مدى 3 أيام فيها قضى على العديد من المسلحين وألقى القبض على عدد آخر وصادر كميات من أسلحتهم.

وأضافت الوكالة ان المسلحين قبل القضاء عليهم وفرار بعضهم اعتدوا على مبنى بلدية قدسيا ومركز الرعاية الصحية الأولية وقاموا بتكسير السيارات الخاصة التي ركنها أصحابها إلى جوار منازلهم وسرقة وتخريب بعض المحال التجارية واحرقوا الجامع العمري وسط المدينة.

وأكدت ان وحدات الجيش السوري حررت بعض المخطوفين الذين اتخذتهم المجموعات المسلحة دروعا بشرية بعد أن قامت باحتجازهم وتعذيبهم في أحد أقبية المنازل.

وأشارت "سانا"  الى ان قدسيا بدأت تستعيد حياتها اليومية وبدا اهلها بالعودة إلى حياتهم وأعمالهم.

لجان التنسيق: ارتفاع حصيلة ضحايا مواجهات الجمعة إلى أكثر من 127 قتيلا في سورية

من جانبها نقلت شبكة "سي أن أن" السبت 6 أكتوبر/ تشرين الأول عن لجان التنسيق المحلية، المعارضة في سورية ارتفاع حصيلة ضحايا المواجهات، في مختلف أنحاء سورية الجمعة، إلى أكثر من 127 قتيلا.

وقالت لجان التنسيق المحلية، في بيان، إنه مع انتهاء يوم الجمعة، استطاعت لجان التنسيق توثيق 127 قتيلا، بينهم 10 أطفال، و4 نساء، وأشارت إلى أنها تمكنت أيضا من توثيق نحو 464 مظاهرة مناهضة للنظام في مختلف أنحاء سورية.

وأضافت اللجان المحلية، أن الضحايا يتوزعون بواقع 36 قتيلا في حلب و28 في دمشق وريفها و19 في درعا و16 في حمص.

من جهة أخرى ذكرت وكالة "رويترز" أن مسلحي المعارضة سيطروا على قاعدة للدفاع الجوي في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق الجمعة.

الأزمة اليمنية