النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في جورجيا تؤكد فوز ائتلاف المعارضة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596316/

أعلنت اللجنة الانتخابية المركزية في جورجيا النتائج الأولية لفرز 100% من الأوراق الانتخابية في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 1 أكتوبر/تشرين الأول. وأكدت هذه النتائج فوز ائتلاف "الحلم الجورجي" المعارض على "الحركة الوطنية الموحدة" التي يتزعمها الرئيس ميخائيل سآكاشفيلي. 

أعلنت اللجنة الانتخابية المركزية في جورجيا يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول النتائج الأولية للفرز الكلي للأصوات في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم 1 أكتوبر/تشرين الأول. وحسب هذه النتائج، فاز ائتلاف "الحلم الجورجي" المعارض ب 54،85% من الأصوات أثناء التصويت على القوائم الحزبية (ما يعادل 44 مقعدا)، إضافة إلى 39 مقعدا من إجمالي 73 مقعدا يتم توزيعها وفق النظام الفردي.

وحصلت "الحركة الوطنية الموحدة" للرئيس الحالي ميخائيل سآكشفيلي على 40،43% من الأصوات وفق القوائم الحزبية(33 مقعدا) وعلى 34 مقعدا نيابيا وفق النظام الفردي.

وفي حال الاعتراف بالنتائج الأولية النهائية رسميا يحصل الائتلاف المعارض على أجمالي  83 مقعدا في البرلمان، والحركة التي يتزعمها سآكاشفيلي على إجمالي 67 مقعدا.

ويشار إلى احتمال تغيير النتائج الأولية بعد النظر في الطعون المقدمة من قبل الأحزاب إلى اللجنة الانتخابية المركزية، لكن هذا التغيير لا يتجاوز عادة 2-3 مقعدا.

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس"