محكمة بريطانية تؤيد قرار ترحيل خمسة راديكاليين إسلاميين إلى الولايات المتحدة

أخبار العالم العربي

محكمة بريطانية تؤيد قرار ترحيل خمسة راديكاليين إسلاميين إلى الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596299/

رفضت المحكمة العليا بالعاصمة البريطانية اليوم الجمعة 5 اكتوبر/ تشرين الأول طعنا بالاستئناف تقدم به الإسلاميون الخمسة المحتجزون لفترة طويلة في سجون المملكة المتحدة، على قرار السلطات بترحيلهم إلى الولايات المتحدة، حسبما ذكرت إذاعة "بي بي سي".

رفضت المحكمة العليا بالعصمة البريطانية اليوم الجمعة 5 اكتوبر/ تشرين الأول طعنا بالإستئناف تقدم به الإسلاميون الخمسة المحتجزون لفترة طويلة في سجون المملكة المتحدة، على قرار السلطات بترحيلهم إلى الولايات المتحدة، حسبما ذكرت إذاعة "بي بي سي".

هذا، وينتظر الآن أن يتم نقل أبو حمزة المصري وبابار أحمد وسيد طلحة احسان وخالد الفواز وعادل عبد البارى الذين يواجهون إتهامات بالتواطؤ مع حركة طالبان والتورط في اختطاف رهائن، إلى الولايات المتحدة قريبا.

جدير بالذكر أن المصري متهم في الولايات المتحدة بمحاولة إقامة معسكر تدريب إرهابي في ولاية أوريغون في الفترة بين عام 1999 وأوائل عام 2000. كما يواجه رجل الدين المصري المولد الذي امتدح الهجمات على الولايات المتحدة في 11 سبتمبر أيلول عام 2001 اتهامات بتورطه في التخطيط لاحتجاز 16 رهينة غربي في اليمن عام 1998 وقتل 4 من الرهائن هم 3 بريطانيين وأسترالي حين اقتحمت القوات اليمنية مخبأ الخاطفين.

المصدر: وكالتا "إيتار - تاس" + "نوفوستي" +"روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية