اعلان النتائج الاولية للانتخابات التشريعية في اقليم كوسوفو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59629/

أعلن هاشم تاتشي رئيس وزراء كوسوفو المنتهية ولايته فوز حزب كوسوفو الديموقراطي الذي يتزعمه، في الانتخابات التشريعية التي جرت في الإقليم يوم الاحد 12 ديسمبر/كانون الأول. وقد أظهرت النتائج الأولية للانتخابات حصول الحزب الديمقراطي على 34% من الأصوات يليه حزب الرابطة الديمقراطية مع 25% وحركة تقرير المصير مع 12%، وذلك بعد فرز ثلث الاصوات.

أعلن هاشم تاتشي رئيس وزراء كوسوفو المنتهية ولايته فوز حزب كوسوفو الديموقراطي الذي يتزعمه، في الانتخابات التشريعية التي جرت في الإقليم يوم الاحد 12 ديسمبر/كانون الأول.
وفي خطاب بث مساء يوم الأحد في التليفزيون الحوكمي، قال تاتشي ان فوز حزبه في الانتخابات يأتي بفضل تمسكه "بالقيم الديمقراطية والأوروبية-الأطلسية".
من جانبه انتقد عيسى مصطفى زعيم حزب الرابطة الديمقراطية تصريحات تاتشي، مؤكدا على تقدم حزبه في النتخابات.
وقد أظهرت النتائج الأولية للانتخابات حصول الحزب الديمقراطي على 34% من الأصوات يليه حزب الرابطة الديمقراطية مع 25% وحركة تقرير المصير مع 12%، وذلك بعد فرز ثلث الاصوات.
وقد بلغت نسبة اللذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات نحو 48%، علما بان هذا المؤشر لم يتجاوز 40% في الانتخابات التشريعية الأولى في الإقليم التي جرت في عام 2007.
وقالت لجنة الانتخابات المركزية ان عملية التصويت جرت بنجاح ومشاركة كبيرة، كما اشارت الى حصول عدد من الانتهاكات في عدد من مراكز الاقتراع من دون ان تعطي التفاصيل.
ويذكر أن معظم الصرب في الإقليم قاطعوا هذه الانتخابات وهي الاولى من نوعها منذ اعلان الإنفصال عن صربيا عام 2008. ولا تعترف صربيا باستقلال كوسوفو وتعتبره جزءا من أراضيها، رغم اعتراف الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية بـكوسوفو دولة مستقلة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك