بيكيه يغيب عن تشكيلة الماتادور لمواجهة بيلاروس وفرنسا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596287/

استغنى فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم، عن خدمات جيرار بيكيه قلب دفاع برشلونة لمواجهة بيلاروس وفرنسا يومي 12 و 16 اكتوبر/تشرين الأول الجاري، ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

استغنى فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم، عن خدمات جيرار بيكيه قلب دفاع برشلونة لمواجهة بيلاروس وفرنسا يومي 12 و 16 اكتوبر/تشرين الأول الجاري، ضمن التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

وأوضح فيسنتي ديل بوسكي في مؤتمر صحفي عقده يوم الجمعة الماضي لدى إعلانه القائمة، قراره بالإستغناء عن خدمات جيرارد بيكيه قلب دفاع فريق برشلونة بعدم تعافي اللاعب بشكل نهائي من الإصابة، بقوله:" بيكيه لم يتدرب مؤخراً ولو ليوم واحد.. لا أعرف إن كان سيلعب مع برشلونة مباراة ريال مدريد في الدوري الاحد المقبل أم لا.. لذا رأيت أنه من غير المناسب ضمه للمنتخب".

واستدعى ديل بوسكي خابي مارتينيز لاعب بايرن ميونيخ الالماني للإنضمام الى صفوف الماتادور استعداداً لمبارتي بيلاروس وفرنسا، ليحل مكان بيكيه المصاب.

وأكد المدرب الإسباني المخضرم أنه فضل اختيار أكثر العناصر جاهزية لخوض المبارتين، بالرغم من اعترافه بأن بعض المدافعين أمثال فيكتور رويز وألبارو دومينغز يستحقون الانضمام للمنتخب، ولكنه ألمح الى إمكانية الدفع بخافي مارتينيز في الدفاع بدلا من خط الوسط.

وعن سبب استبعاد خوان ماتا لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي رغم تألقه مع فريقه مؤخرا، قال ديل بوسكي "لدينا مشكلة وفرة في اللاعبين المهرة.. المشكلة في الكم وليس الكيف ولا يمكننا استدعاء الجميع".

وذكر دل بوسكي أنه أرسل رسالة نصية الى كارليس بويول مدافع برشلونة ليتمنى له التعافي من إصابته بخلع في الكوع التي تلقاها في مباراة فريقه ضد بنفيكا البرتغالي يوم الثلاثاء الماضي في الجولة الثانية لدوري ابطال أوروبا، ستبعده لمدة شهرين عن الملاعب.

يذكر أن اسبانيا حاملة اللقب، قد استهلت مشوارها في التصفيات بفوز صعب على جورجيا بهدف وحيد ومتأخر حمل بصمة مهاجمه روبرتو سولدادو الشهر الماضي، ضمن منافسات المجموعة التاسعة.

وتحتل اسبانيا المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة، بينما تتصدر فرنسا الترتيب برصيد ست نقاط من مباراتين، وتلهما جورجيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من مبارتين، ومن ثم فنلندا في المركز الرابع من دون نقاط (لعبت مباراة واحدة)، وتتذيل بيلاروس ترتيب المجموعة بدون نقاط بعدما خسرت مرتين متتاليتين.

وفيما يلي تشكيلة اسبانيا لمواجهة بيلوروس وفرنسا:

لحراس المرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد)، بيبي رينا (ليفربول الانكليزي)، فيكتور فالديس (برشلونة).

- لخط الدفاع: الفارو اربيلوا وسيرخيو راموس وراؤول البيول (ريال مدريد)، خابي مارتينيز (بايرن ميونيخ الالماني)، اغناسيو مونريال (ملقة)، خوان فران (اتليتيكو مدريد)، خوردي آلبا (برشلونة).

- لخط الوسط: تشابي الونسو (ريال مدريد)، سيرخيو بوسكيتس وسيسك فابريغاس واندريس انييستا وتشابي هرنانديز (برشلونة)، سانتي كازورلا (ارسنال الانكليزي)، بينات اتشباريا (ريال بيتيس).

- لخط الهجوم: دافيد سيلفا (مانشستر سيتي الانكليزي)، خيسوس نافاس (اشبيلية)، بيدرو رودوريغيز ودافيد فيا (برشلونة)، فرناندو توريس (تشيلسي الانكليزي)، روبرتو سولدادو (فالنسيا).