عواصف تسفر عن قتلى في مصر وغرق سفينة واغلاق موانئ بشرق المتوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59628/

أدى سوء الأحوال الجوية يوم الاحد 12 ديسمبر/كانون الاول إلى وفاة 19 شخصا واصابة مايزيد عن 40 آخرين في أنحاء متفرقة من مصر، والى غرق سفينة شحن تابعة لمولدوفا قبالة السواحل الاسرائيلية. وفي سوريا تم اغلاق طرق وموانئ بسبب تساقط الثلوج على دمشق وريفها وهطول الامطار بغزارة. كما شهد لبنان الحالة الجوية ذاتها.

أدى سوء الأحوال الجوية يوم الاحد 12 ديسمبر/كانون الاول إلى وفاة 19 شخصا واصابة مايزيد عن 40 آخرين في أنحاء متفرقة من مصر، بسبب هطول الأمطار الغزيرة التي أدت إلى انهيار بعض المباني، وسقوط ضحايا حوادث على الطرق.
وقالت وكالة "الشرق الاوسط" الرسمية ان مبنى لمصنع مكون من 6 طوابق وبداخله نحو 50 عاملا قد انهار في مدينة الاسكندرية، مما ادى الى مقتل 7 اشخاص على الاقل واصابة 10 آخرين بجروح .

غرق سفينة مولدوفية قبالة السواحل الاسرائيلية

وفي اسرائيل اعلن مسؤول بحري عن غرق سفينة شحن تابعة لمولدوفا بسبب سوء الاحوال الجوية قبالة السواحل الاسرائيلة يوم الاحد لكن تم انقاذ طاقمها المؤلف من 11 فردا.

وفي شأن منفصل قالت اسرائيل انها اعادت فتح ميناء أسدود لاستقبال سفينة تجارية تركية تقاذفتها الرياح الشتوية وانها على اتصال بسفينة تركية اخرى اطلقت نداء استغاثة.

اغلاق طرق وموانئ في سوريا

وفي سوريا تم اغلاق طرق وموانئ في سوريا الأحد بسبب تساقط الثلوج على دمشق وريفها وهطول الامطار بغزارة على مختلف المحافظات السورية.
وذكرت وكالة الانباء السورية "سانا"، ان الأمطار عمت مختلف المحافظات السورية وسقطت الثلوج على المرتفعات الجبلية وفي دمشق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفقا بكتلة هوائية باردة وعالية الرطوبة.
وقامت مديرية ميناء طرطوس بإعطاء الإرشادات للسفن الصغيرة والكبيرة بإجراء المناورة والدخول في احواض المرافئ منعا لوقوع حوادث.
هذا وتسببت موجة الامطار والثلوج التي تجتاح سوريا الى تأجيل المرحلة السابعة من الدوري السوري لكرة القدم التي كانت مقررة غدا الاثنين الى ما بعد كأس اسيا.

اضرار مادية كبيرة في الممتلكات والمزروعات بلبنان

وفي لبنان حولت عاصفة ثلجية قوية الطرق الى مستنقعات كبيرة وبركا من المياه، وتوقفت حركة الملاحة في المرافئ، وسط حال تأهب للقوى الامنية والدفاع المدني تحسبا لأي طارئ.
وأدت العاصفة الى اضرار مادية كبيرة في الممتلكات والمزروعات والمؤسسات والخيم البلاستيكية في المناطق الساحلية والجبلية والى اقفال مرفأ صيدا وتحطم جزء كبير من حائط الدعم للسنسول الغربي للمرفأ.
كما أدت الى غرق عدد من سيارات الموظفين المتوقفة على الرصيف، وتحطم عدد كبير من مراكب صيادي الاسماك في بيروت وصيدا وصور وجبيل وضبية والعبدة.
المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية