الشرطة الإيرانية تعتقل 16 شخصا من المحتجين على انخفاض قيمة العملة الوطنية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596277/

اعتقلت الشرطة الإيرانية 16 متظاهرا شاركوا في أعمال شغب وقعت في طهران يوم الأربعاء الماضي. وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء يوم الجمعة 5 أكتوبر/تشرين الأول، أن المعتقلين سيمثلون أمام المحكمة بتهمة انتهاك قواعد إجراء تعاملات سوق الصرف.

اعتقلت الشرطة الإيرانية 16 متظاهرا شاركوا في أعمال شغب وقعت في طهران يوم الأربعاء الماضي.

وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء يوم الجمعة 5 أكتوبر/تشرين الأول، أن المعتقلين سيمثلون أمام المحكمة بتهمة انتهاك قواعد إجراء تعاملات سوق الصرف.

وشهدت المناطق التجارية الرئيسية في طهران في الأيام الأخيرة  اضطرابات وقعت في أعقاب تراجع قياسي للعملة الإيرانية "الريال" أمام الدولار. وقد ارتفع الدولار أمام العملة الإيرانية في السوق المفتوحة ليبلغ سعره 40 ألف ريال، وذلك مقارنة بـ24 ألف ريال للدولار في الأسبوع الماضي.

وأشعل مشاركون في الاضطرابات إطارات وصناديق قمامة وهتفوا بشعارات استفزازية. وردا على ذلك استخدمت الشرطة الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين، وتمكنت بعد اشتباكات استمرت طوال اليوم من تفريقهم واستعادة الأمن في المنطقة التجارية الرئيسية في طهران.

وتتخذ السلطات الإيرانية إجراءات عاجلة لخفض حدة الاحتقان الاجتماعي إذ ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقده يومي الأربعاء والخميس الماضيين مسائل الأمن الاجتماعي والنهج الاقتصادي الحالي.

المصدر: وكالة "ايتار- تاس" الروسية للأنباء +"روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون