الإخوان المسلمون في الأردن يستعدون للتظاهر في "جمعة إنقاذ الوطن" ومؤيدو الحكومة يتوعدون بمظاهرة مضادة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596246/

تستعد المعارضة الإسلامية في الأردن للتظاهر في العاصمة عمان في "جمعة إنقاذ الوطن" احتجاجا على التباطؤ في مسيرة الإصلاح، فيما توعدت جماعات موالية للحكومة بتنظيم مظاهرة مضادة. وأكدت بعض الجماعات العشائرية واليسارية أنها ستشارك في المسيرة المعارضة التي تنظمها جماعة "الاخوان المسلمين" الجمعة 5 اكتوبر/تشرين الاول، للمطالبة بإصلاح الحكومة والحد من سلطات الملك عبد الله الثاني.  

تستعد المعارضة الإسلامية في الأردن للتظاهر في العاصمة عمان في "جمعة إنقاذ الوطن" احتجاجا على التباطؤ في مسيرة الإصلاح، فيما توعدت جماعات موالية للحكومة بتنظيم مظاهرة مضادة.

وأكدت بعض الجماعات العشائرية واليسارية أنها ستشارك في المسيرة المعارضة التي تنظمها جماعة الاخوان المسلمين الجمعة 5 اكتوبر/تشرين الاول، للمطالبة بإصلاح الحكومة والحد من سلطات الملك عبد الله الثاني.

وصرح زكي بني أرشيد القيادي في جماعة الاخوان المسلمين لـ"رويترز" بأن "الحركة الإسلامية تطالب بإصلاحات حقيقية تعيد السلطة إلى أصحابها الحقيقيين، وهو الشعب الأردني وتقلص من صلاحيات هؤلاء الفاسدين الذين استحوذوا على السلطة والنفوذ والقرار عشرات السنوات الماضية".

واتهم بني ارشيد السلطات بخلق مناخ من "التحريض والخوف" لمنع سكان المناطق الأخرى من المشاركة في المسيرة بعد الحملة التي شنتها وسائل إعلام موالية للحكومة على الدعوة للتظاهر، مؤكدا نية المحتجين الالتزام بالطابع السلمي للتظاهر رغم اية استفزازات.

هذا وتحشد المعارضة أنصارها للتظاهر بعد يوم من اعلان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عن حل البرلمان المؤيد للحكومة، في خطوة تمهد الطريق أمام انتخابات يتوقع إجراؤها أوائل العام المقبل.

يذكر في هذا السياق ان جماعة الإخوان المسلمين ترفض المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها، مطالبة بتمثيل سياسي أوسع.

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تحت إشراف تبون..آلاف الجزائريين يشهدون ستينية الاستقلال بأضخم عرض عسكري منذ 33 عاما (فيديو)