بوتين وهالونين يستمتعان بالركوب في الرحلة الاولى للقطار السريع بين هيلسنكي وبطرسبورغ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59623/

وصل رئيس وزراء روسيا فلاديمير بوتين مصطحبا الرئيسة الفنلندية تاريا هالونين الى المحطة الفنلندية في سان بطرسبورغ على متن اول رحلة للقطار السريع "Allegro".

وصل رئيس وزراء روسيا فلاديمير بوتين مصطحبا الرئيسة الفنلندية تاريا هالونين الى المحطة الفنلندية في سان بطرسبورغ على متن اول رحلة للقطار السريع "Allegro".
ووصل القطار الجديد، الذي سيعمل على خط هلسنكي-بطرسبورغ، الى العاصمة الشمالية وفق الوقت المحدد له في تمام الساعة 16:50 من يوم الاحد 12 ديسمبر/كانون الاول.
ويعتبر هذا القطار مشروعا مشتركا لمنظومتي النقل القوميتين الروسية والفنلندية وسيعمل على ايصال الركاب بين العاصمة الفنلندية وبطرسبورغ.
وصعد رئيس الحكومة الروسية الى متن القطار في مدينة فيبورغ بضواحي بطرسبورغ حيث استمتع هو والرئيسة الفنلدنية القادمة من هيلسنكي بكافة ميزات القطار السريع الجديد.
وقال بوتين انه سيتم استحداث قطارات سريعة لتوصيل المشجعين اثناء مونديال كأس العالم الذي سيقام عام 2018 في روسيا بين موسكو وكازان وسامارا واوليانوفسك وقال "توجد فكرة التنسيق بين برنامج انشاء القطارات السريعة وربطها بين اماكن اجراء مباريات المونديال".
وذكر بوتين بان روسيا تملك الآن قطارات سريعة تصل بين موسكو وسان بطرسبورغ وبين موسكو ونيجني نوفغورود وسيتم الآن انشاء خطوط سريعة مع كازان وسامارا واوليانوفسك، واعلن ان هذا "سيصبح دافعا قويا لتطوير المواصلات السريعة في الجزء الاوروبي من روسيا".
هذا وبدأ تنفيذ مشروع القطار السريع بين هيلسنكي وسان بطرسبورغ عقب المحادثات التي اجراها بوتين وهالونين في مايو من عام 2002.
وتم بفضل هذا القطار تقليص زمن الرحلة بين المدينتين بقدار الضعف من 6 ساعات و18 دقيقة الى اكثر بقليل من ثلاث ساعات ونصف وتم خفض الوقت بفضل الخصائص التقنية للقطار الحديث وخفض الاجراءات الجمركية على الحدود.
المصدر : "اينترفاكس" و "ايتر-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)