4 من المعتقلين الثمانية المشتبه بهم في التجسس لصالح روسيا في أمريكا يحملون جنسية روسية

أخبار العالم

4 من المعتقلين الثمانية المشتبه بهم في التجسس لصالح روسيا في أمريكا يحملون جنسية روسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596216/

أكد ألكسندر زاخاروف القنصل الروسي في مدينة هيوستن الأمريكية أن أربعة من الأشخاص الثمانية المعتقلين لدى الولايات المتحدة للاشتباه بهم في التجسس لصالح روسيا يحملون الجنسية الروسية. من جانبها أكدت روز غوتيميولر نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الأمن الدولي أن الاتهامات الموجهة الى المعتقلين تتعلق فقط بمسائل المراقبة على الصادرات وإدارة الأعمال.

نقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية عن ألكسندر زاخاروف القنصل الروسي في مدينة هيوستن الأمريكية أن أربعة من الأشخاص الثمانية المعتقلين لدى الولايات المتحدة للاشتباه بهم في التجسس لصالح روسيا يحملون الجنسية الروسية، والآخرون يحملون جنسيات كل من أذربيجان وأوكرانيا وكازاخستان.

وأكد زاخاروف يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول أن المعتقلين ألكسندر فيسشينكو وألكسندر بوسوبيلوف وفيكتوريا كليبانوفا يحملون الجنسية المزدوجة الروسية الأمريكية ، أما الشخصية الرابعة وهي أناستاسيا دياتلوفا فكان لديها جواز سفر روسي فقط لدى توجهها للقنصلية الروسية العامة في هيوستن العام الماضي.

بدورها أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أن ثلاثة فقط من المعتقلين في هذه القضية يحملون الجنسية الروسية.

هذا وأكدت روز غوتيميولر نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الأمن الدولي لـ"إنترفاكس" أن الاتهامات الموجهة بحق المعتقلين تتعلق فقط بمسائل المراقبة على الصادرات وإدارة الأعمال، وقالت: "كما أفهم، تتعلق هذه القضية بمسائل المراقبة على الصادرات ورجال الأعمال لا غير".

من جانبه أمر مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف بجمع المعلومات اللازمة عن المعتقلين الروس في أمريكا، وقال في تصريح صحفي يوم 4 أكتوبر/تشرين الأول: "لقد أمرت رؤساء الخدمات المختصة بجمع المعلومات المؤكدة وتقديم الاستنتاجات، لأنه من السابق لأوانه الحديث عن القضية حاليا".