الاسطورة شوماخر يقرر الاعتزال في نهاية الموسم 2012

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596188/

أعلن الألماني الشهير ميخائيل شوماخر بطل العالم سبع مرات في سباقات سيارات الفورمولا وان، يوم الخميس 3 اكتوبر/تشرين الأول، إنه قرر الاعتزال في نهاية الموسم الحالي، وذلك وفقاً للموقع " Autosport.com".

أعلن الألماني الشهير ميخائيل شوماخر بطل العالم سبع مرات لسباقات سيارات الفورمولا وان، يوم الخميس 3 اكتوبر/تشرين الأول، إنه قرر الاعتزال في نهاية الموسم الحالي، وذلك وفقاً للموقع " Autosport.com".

وقال شوماخر في مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس في سوزوكا:" بدأت أفكر في الأمر منذ عدة أشهر، ثم سنحت الفرصة أمام مرسيدس للتعاقد مع لويس هاميلتون. لقد ساعدني هذا الأمر في اتخاذ قراري".

وسبق أن قرر شوماخر بطل العالم لسبع مرات،الاعتزال ولكنه عاد بعد غياب لمدة ثلاثة سنوات في عام 2010 الى عالم الفورمولا وان من جديد، ووقع عقداً مع مرسيدس لمدة ثلاث سنوات.

وجاء قرار اعتزال شوماخر هذه المرة بعد أن وقع فريق "مرسيدس" على عقد مع البريطاني لويس هاميلتون السائق الحالي لفريق مكلارين، يوم الجمعة 28 سبتمبر/ أيلول الماضي، اعتبارا من العام المقبل لمدة ثلاث سنوات ليحل مكان الألماني.

ولم يكشف مرسيدس حينها عن الخطط المستقبلية لشوماخر، إلا أن صحيفة "بليك" السويسرية نقلت قبل أيام قليلة أن فريق "ساوبر" لن يتأخر في التعاقد مع شوماخر إذا قرر الأخير البقاء في منافسات الفورمولا وان، ولكن الأسطورة وضع حداً لهذه الشائعات بإعلان اعتزاله نهائياً.

يذكر أن ميخائيل شوماخر (43 عاماً)، اعتلى منصة التتويج مرة واحدة فقط في سباق جائزة أوروبا الكبرى في إسبانيا في الموسم الحالي، من أصل 14 جولة، وخرج من السباق في 7 جولات، ويتبقى لشوماخر خوض ستة سباقات حتى نهاية الموسم الحالي.