معتقلون يمنيون يفشلون في الحيلولة دون تنفيذ حكم الإعدام برفيقهم "البرئ"

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596184/

وقع اشتباك في سجن يمني بين المعتقلين والحراس حين جاء هؤلاء لأخذ متهم بجريمة قتل لتنفيذ حكم الإعدام به، وذلك لقناعة المساجين ببراءة رفيقهم. لكن محاولتهم التي استمرت قرابة 24 ساعة باءت بالفشل، وتم تنفيذ الحكم وسط حزن شديد خيم على السجن.

خيم حزن شديد على المعتقلين في السجن المركزي بمحافظة ذمار اليمنية بعد إعدام أحد زملائهم. وكان السجناء قد حاولوا إعاقة حراس السجن ودافعوا عن السجين المحكوم بالإعدام حينما جاء هؤلاء كي يُساق لتنتفيذ الحكم، مما أدى الى اشتباكات بين الحراس والسجناء، الذين كانوا على قناعة بأن زميلهم برئ من تهمة القتل التي أدين بموجبها.

وبحسب مسؤول أمني في السجن فإن السجناء ظلوا يقاومون جنود السجن ليوم كامل إلى ان تمكن هؤلاء في نهاية المطاف من فرض سيطرتهم في ساعات الليل المتأخر، وإحكام قبضتهم على السجين، ومن ثم تسليمه للمسؤولين لتنفيذ حكم الاعدام.

وبحسب صحيفة "الفجر" فإن السجين الذي نُفذ فيه الحكم أُدين بارتكاب جريمة قتل وقعت قبل 4 أعوام بسبب خلاف على قطعة أرض في مدينة ذمار. وعندما اُحضر المُدان لتنفيذ الحكم به صلى ركعتين واقسم أمام الجميع انه لم يقترف هذه الجريمة وان الجاني الحقيقي لا يزال خارج السجن.

وفيما تعالى صراخ المساجين أُطلقت 3 رصاصات على الرجل. بعد تنفيذ الحكم أعلن عدد من المساجين اضرابهم عن الطعام، تعبيراً عن حزنهم على رفيقهم الراحل.

أفلام وثائقية