موسكو تنفي أي طابع تجسسي لقضية تهريب أجهزة إلكترونية من أمريكا إلى روسيا

أخبار روسيا

موسكو تنفي أي طابع تجسسي لقضية تهريب أجهزة إلكترونية من أمريكا إلى روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596157/

صرح سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي بأن موسكو تحقق الآن ما إذا كان هناك مواطنون روس بين المعتقلين في الولايات المتحدة بتهريب الأجهزة الإلكترونية الدقيقة. ونفت الخارجية الروسية وجود أي طابع تجسسي للاتهامات الموجهة إلى هؤلاء الأشخاص.

 

صرح سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي بأن موسكو تحقق الآن ما إذا كان هناك مواطنون روس بين المعتقلين في الولايات المتحدة بتهريب الأجهزة الإلكترونية الدقيقة.

وقال لافروف في حديث للصحفيين خلال زيارته إلى باكستان يوم الخميس 4 أكتوبر/تشرين الأول، إن الجانب الأمريكي ذكر أن 10 أشخاص من المعتقلين الـ 13 هم مواطنون أمريكيون، وأن الثلاثة الآخرين هم مواطنون من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق.

وأضاف الوزير الروسي: "ليست لدينا أية تفاصيل"، مشيرا إلى أنه لا يرى أية علاقة بين هذه القضية والحملة الانتخابية في الولايات المتحدة.

من جهته أعرب سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي عن قلق موسكو بشأن توجيه واشنطن اتهامات إلى عدد من المواطنين الروس، قائلا إن هذه الاتهامات تحمل طابعا جنائيا، ولا ترتبط بأي نشاط تجسسي، بحسب قول ريابكوف.

وأكد ريابكوف أن الجانب الروسي أجرى لقاء قنصليا مع أحد المعتقلين ويعمل على إجراء لقاءات مع غيره من المعتقلين الروس.

وقال الدبلوماسي الروسي رفيع المستوى إن هذه القضية غير واضحة، معربا عن أمله في أن تضمن السلطات الأمريكية كل حقوق المعتقلين الروس.

من جانبه قال ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية إن واشنطن لم تبلغ موسكو حسب الإجراءات المتبعة، باعتقال مجموعة من المواطنين الروس في الولايات المتحدة، مضيفا أن ذلك يثير تساؤلات لدى الجانب الروسي.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة