مصر.. الحكم على أمين التنظيم الأسبق للحزب الوطني المنحل بالسجن 7 أعوام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596156/

قضت محكمة جنايات القاهرة الخميس 4 أكتوبر/ تشرين الأول، بسجن رجل الأعمال أحمد عز، أمين التنظيم الأسبق للحزب الوطني المنحل، 7 أعوام في قضية غسيل أموال.

قضت محكمة جنايات القاهرة الخميس 4 أكتوبر/ تشرين الأول، بسجن رجل الأعمال أحمد عز، أمين التنظيم الأسبق للحزب الوطني المنحل، 7 أعوام في قضية غسيل أموال.

كما قضت المحكمة بتغريم عز مبلغ 18 مليارا و850 مليون جنيه، وإعادة 6 مليارات و429 مليونا و37 ألف جنيه والمتحصلة من جرائم الاستيلاء والتربح من المال العام.

وكانت التحقيقات قد كشفت أن المتهم أسس العديد من الشركات مع زوجته وأبنائه، وأودع هذه الأموال في شركاته، كما أنه أجرى تحويلات من تلك الأموال إلى حسابه في شركة "مجموعة العز" التي يديرها لدى البنك "المصري الخليجي"، وأودع تلك الأموال ببنوك في سويسرا وألمانيا باسم زوجته وأبنائه. كما تبين أن المتهم اشترى طائرة خاصة بانجلترا.

وقال شادي البرقوقي رئيس نيابة أمن الدولة العليا في مصر، فى مرافعته، إن عز احترف غسل الأموال على مدار 9 أعوام وتفنن في ابتكار وسائل التخفي والخداع التي كان من بينها تأسيس العديد من الشركات الصورية داخل وخارج البلاد ،التي لم تمارس نشاطا تجاريا فعليا، ورغم ذلك تبين وجود سجلات لها بتحقيق الأرباح.

يذكر أن عز شغل منصب أمين التنظيم وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي قبل أن يستقيل في 29 يناير/ كانون الثاني 2011 أثناء اندلاع الثورةفي مصر. وهو رئيس مجموعة شركات عز الصناعية، وتعتبر شركاته أكبر منتج للحديد في الوطن العربي، وفق آخر تقرير للاتحاد العربي للصلب.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية