محلل عربي: المناظرة الأولى بين أوباما ورومني قد تحسم السباق الانتخابي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596135/

أعرب المحلل السياسي ومدير مكتب صحيفة "القدس" في واشنطن سعيد عريقات عن اعتقاده بأن المناظرة الأولى بين المرشحين الأساسيين في انتخابات الرئاسة الأمريكية باراك أوباما وميت رومني المقررة ليلة 3 أكتوبر/تشرين ستكون الأهم بين المناظرات الثلاث المقبلة، إذ انها قد تحسم السباق الانتخابي.

أعرب المحلل السياسي ومدير مكتب صحيفة "القدس" في واشنطن سعيد عريقات عن اعتقاده بأن المناظرة المقررة ليلة 3 أكتوبر/تشرين بين المتنافسين الأساسيين على الرئاسة الأمريكية باراك أوباما وميت رومني ستكون الأهم بين المناظرات الثلاث المقبلة، إذ انها قد تحسم السباق الانتخابي.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أكد عريقات أنه على الرغم من أن غالبية الناخبين الأمريكيين في هذه الفترة من الدورة الانتخابية قد قرروا لمن سيصوتون، إلا أن هذه المناظرة قد تغير كثيرا في ميزان القوى الانتخابي مثلما حدث عام 1980 عندما تمكن المرشح رونالد ريغان من جذب عواطف الناخبين وتغلب بطريقة مفاجئة على جيمي كارتير الذي كان رئيسا آنذاك.

وأشار عريقات إلى أن أوباما يمتلك بعض الأوراق المهمة التي قد تساعده على الفوز مثل تحقيق انسحاب القوات الأمريكية من العراق وتحسين المؤشرات الاقتصادية الداخلية، وذلك على الرغم من الاتهامات المتكررة الموجهة بحقه بعدم تنفيذ الوعود الانتخابية التي أطلقها قبل أربعة أعوام.